الثلاثاء: 09/08/2022

فعاليات الحملة الوطنية" وطن بلا مخدرات" في قلقيلية

نشر بتاريخ: 21/06/2005 ( آخر تحديث: 21/06/2005 الساعة: 14:47 )
قلقيلية-معا- انطلقت اليوم في مدينة قلقيلية فعاليات الحملة الوطنية "وطن بلا مخدرات" , بورشة عمل عقدتها الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع جمعية الأمل الخيرية للصم والبكم ومكتب المؤسسات الوطنية ووزارة الشباب والرياضة في مدينة قلقيلية وذالك في قاعة مكتب المؤسسات الوطنية في المدينة , شارك فيها ممثلون عن كافة الدوائر الرسمية والمؤسسات الأهلية ذات العلاقة .
الورشة أفتتحت بكلمة لمدير مكتب المؤسسات محمد سليم , استعرض فيها خطر المخدرات على الأفراد والمجتمع , مشيرا الى أن هذه الورشة كانت ثمرة جهود مسبقة شاركت فيها عدة جهات رسمية وشعبية للوصول الى هذه الحملة والمشاركة فيها .
وأعلن محمد سليم عن وجود نية لتشكيل "جسم شعبي"للحد من آفة المخدرات على مستوى محافظة قلقيلية , يشارك فيه المهتمون والناشطون في هذا المجال من أجل تكامل الجهود بين المؤسسة الرسمية والشعبية .
وتخلل ورشة العمل هذه , عرض فيلم عن" الادمان " الذي تناول موضوع تسلط الضوء على هذه الآفة الخطيرة على المجتمع وسبل الحد منها وعلاجها والوقاية منها .
وتخلل الورشة مداخلات من جانب الحضور المشاركين في الورشة , تركزت في معظمها حول أهمية مكافحة هذه الآفة الخطيرة بكافة الوسائل والسبل من خلال التعاون بين الجميع لحماية المجتمع الفلسطيني من آفة المخدرات .
ومن المقرر أن تنطم يوم غد الأربعاء ورشة عمل مماثلة في مكتب المؤسسات الوطنية في المدينة , تشارك فيها وزارات الأقاف والتربية والتعليم والشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية وقسم مكافحة المخدرات , اضافة الى المؤسسات الأهلية : الاغاثة الطبية والهلال الأحمر الفلسطيني والأندية الرياضية .

كما ستنطم بعد غد الخميس في اطار هذه الحملة , زيارات للأندية الرياضية في المحافظة .