السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأهيل فتيات جنين ومعهد أريج يفتتحان مشروع الدفيئة الزراعية المائية

نشر بتاريخ: 26/11/2020 ( آخر تحديث: 26/11/2020 الساعة: 11:17 )
تأهيل فتيات جنين ومعهد أريج يفتتحان مشروع الدفيئة الزراعية المائية

جنين- معا- وقع مركز رعاية وتأهيل الفتيات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في جنين اتفاقية مع معهد الأبحاث التطبيقية "أريج" لتزويد المركز بدفيئة زراعية ٩٠ متر مربع بهدف تدريب الطالبات على الزراعة المائية.

قام المهندس منيف دودين مدير مؤسسة أريج ومدير مديرية تنمية جنين رائد نزال ،بتوقيع الاتفاقية وافتتاح المشروع بإعطاء الطالبات محاضرة نظرية وعملية حول الزراعة المائية ونوعيات الأشتال المنوي زراعتها ، وذلك بحضور مدير مركز تأهيل الشبيبة أحمد أبو بكر، ومديرة المركز نادية ملحيس، وطالبات المركز وموظفاته .

وأكد نزال على اهمية المشروع الذي يتماشى مع سياسات واستراتيجيات الوزارة ضمن برامج تأهيل الفتيات في المركز ، وأثنى على نجاح آلية التعاون بين أريج والوزارة، وتمنى أن يكون هذا النموذج كمثال من أجل تعزيز التعاون الناجح والتواصل بين مؤسسات العمل الاهلي والوزارة.

ومن جانبه عبر دودين عن مدى اعتزاز "أريج " بهذا المشروع والشراكة القائمة مع وزارة التنمية ومراكزها مؤكدا على أهمية استغلال الأراضي بالزراعة ، مثمنا التعاون مع مركز تأهيل الفتيات في اقامة هذا المشروع .

مديرة المركز ملحيس أشارت يأتي افتتاح الدفيئة الزراعية بهدف تعزيز ثقة الطالبات بأنفسهن من خلال إشراكهن وتدريبهن على مهارات الحياة والاعتناء بالأرض والزراعة لتعزيز تمسكهم بها كعنوان للصمود.