السبت: 16/01/2021

لازاريني: الأونروا على حافة الهاوية

نشر بتاريخ: 26/11/2020 ( آخر تحديث: 26/11/2020 الساعة: 16:29 )
لازاريني: الأونروا على حافة الهاوية



غزة- معا- أكد فيليب لازاريني، مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن الوكالة تمر بأزمة مالية غير مسبوقة وهي على حافة الهاوية.






وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الوكالة بمدينة غزة، "الوضع مختلف ماليا الآن في الوكالة وغير مسبوق على الإطلاق، لأن المصاريف لا تتناسب على الإطلاق مع المدخولات، اليوم ميزانية الوكالة هي تساوي تماما ما دخل عليها في عام ٢٠١٢، ولكم أن تتخيلوا كمية الأزمات وازدياد المتطلبات والتمويل لم يعد كما كان في السابق، اليوم ما لدينا هو ميزانية أقل من ٣٠٠ مليون دولار مما كانت عليه في عام ٢٠١٨ وتمويل أيضا أقل من عام ٢٠١٩.
وقال إنه لأول مرة في تاريخ الوكالة لا يوجد لديها تمويل لتغطية مصروفاتها لنهاية العام، ونحن على حافة الهاوية، موضحا أن هذا الوضع يستدعي تدخلا عاجلا من المجتمع الدولي لتقديم الدعم اللازم للوكالة.
وتابع، نأمل أن يتم سماع هذا النداء في الوقت الذي تزداد فيه أزمة كورونا بالقطاع وأيضا الأوضاع الاقتصادية تتدهور والناس يقاتلون من أجل حياة يوما بيوم.
ونوه إلى أن الوكالة تمر في هذه المرحلة بأزمة مالية غير مسبوقة والنظام الصحي في غزة على وشك الانهيار بسبب كورونا"، مشددًا على أن الوكالة لا يمكنها السماح بانقطاع خدمات الوكالة عن الفلسطينيين.
وأوضح أنه اتخذ قرارا واحدا هو الاستمرار في تقديم الخدمات وعدم تقلصي الوظائف ودفع راتب شهر نوفمبر والذي قد يتاخر قليلا.
وأشار إلى أن الوكالة ستعقد مؤتمرا دوليا للمانحين الربيع القادم لوضع رؤية استراتيجية للأونروا تضمن تمويلا متعدد السنوات ولضمان التخلص من الأزمة المالية المتواصلة.