السبت: 16/01/2021

بحث التعاون بين الخارجية وجمعية السياحة ومكاتب السفر

نشر بتاريخ: 26/11/2020 ( آخر تحديث: 26/11/2020 الساعة: 13:27 )
بحث التعاون بين  الخارجية  وجمعية السياحة ومكاتب السفر

رام الله-معا- بحث فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين وجمعية مكاتب السياحة والسفر الفلسطينية، سبل تعزيز وتطوير التعاون بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس ديوان الوزير السفير د. احمد الديك ومدير الإدارة العامة للشؤون الاقتصادية المستشار مصطفى البرغوثي، مع رئيس الجمعية نادر خوري واعضاء مجلس ادارة الجمعية صباح هذا اليوم في مقر وزارة الخارجية والمغتربين.

اكد السفير د. الديك على اهمية الدور الذي تقوم به مكاتب السياحة والسفر في الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وتعاونها مع الوزارة في تسهيل سفر الطلبة والمواطنين، ورجال الاعمال، في ظل التقييدات والاجراءات التي تتخذها الدول في ظل جائحة كورونا.

من جهته اكد رئيس الجمعية نادر خوري واعضائها على شكرهم لوزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي وتقديرهم للدور الذي تقوم به وزارة الخارجية والمغتربين وبالتنسيق مع نظيرتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية في تسهيل سفر المواطنين.

ثمن الجانبان عاليا التسهيلات والدعم الذي تقدمه المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا لتأمين سفر مواطنينا عبر اراضيها ومطاراتها. وفي ختام المباحثات اتفق الجانبان على استمرار وتعزيز التعاون فيما بينهما، بما يخدم تسهيل حركة المواطن وسفرهم ويحقق مصالح مكاتب السياحة ويعزز دورها في تسهيل حركة المواطنين، هذا وتم الاتفاق على اعتماد نقطة اتصال بين الجانبين لتذليل اية عقبات أو صعوبات أو قضايا مستجدة.