السبت: 16/01/2021

البوليتكنك توقّع اتفاقية تعاون مُشترك مع المركز السويسري لطب وزراعة الأسنان

نشر بتاريخ: 26/11/2020 ( آخر تحديث: 26/11/2020 الساعة: 14:36 )
البوليتكنك توقّع اتفاقية تعاون مُشترك مع المركز السويسري لطب وزراعة الأسنان

الخليل-معا-وقّع نائب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور محمد غازي القواسمي اتفاقية تعاون مُشترك مع مدير عام المركز السويسري لطب وزراعة الأسنان الدكتور عادل ابو شرخ، اليوم الخميس، بهدف إقامة دورة مُتخصصة في مجال زراعة الأسنان الفورية حسب آخر التقنيات الحديثة في هذا المجال، وقد حضر مراسم التوقيع مديرة المبيعات بالمركز أ. شيرين فاخوري، والمدير المالي أ. محمد ابو وحيد، ومدير مركز التكامل مع الصناعة في الجامعة د. لؤي شاهين.

وأكّد القواسمي على اهميّة الاتفاقية في نشر تكنولوجيا زراعة الأسنان الفورية وتدريب الكوادر الطبيّة في هذا المجال، وأشار إلى أهميّة إقامة علاقات تعاون في الميادين العلمية في مجالات طب الأسنان المُختلفة وفتح قنوات اتصال مع مؤسسات القطاع الخاص لتيسير تبادل المعرفة العلمية وتنمية ارتباطها بالجانب الأكاديمي.

وعبّر أبو شرخ عن شكره لجامعة بوليتكنك فلسطين على تعاونها المُستمر مع مؤسسات المجتمع كافة، وحرص الجامعة على الوصول إلى أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا، ونشرها في المجتمع من خلال دورات مُتطورة مُتخصصة في زراعة الأسنان الفورية.

وأشار أبو شرخ بأنّ هذه الاتفاقية ستساهم في تدريب الأطباء على مزاولة المهنة بشكل يواكب التطور العالمي في هذا المجال، مضيفا أنّ المركز السويسري لطب وزراعة الأسنان سيعقد هذه الدورات بالشراكة مع جامعة بوليتكنك فلسطين، حيث سيتم عقد دورات علمية ومهنية وعملية مُختصة بزراعة الاسنان الفورية، مما سيساهم في التطور المهني للأطباء من ناحية، ويعزز مفهوم وأهميّة التعليم الطبي المُستمر لضمان مواكبة الأطباء لكل ما هو جديد ومُتطور في علم طب الأسنان.

يذكر أنّه وبموجب هذه الاتفاقية اتفق الفريقان على تقديم كافة اشكال الدعم اللوجستي والخبرات اللازمة من خلال الخبراء المُتخصصين في زراعة الاسنان، حيث فتح المجال لجميع أطباء الأسنان المُهتمين بهذا العلم المُتقدم على كافة المُستويات للمُشاركة في هذه الدورة بهدف تدريبهم نظرياً وعملياً على هذه التكنولوجيا المُتطورة، حيث ستعقد في جامعة بوليتكنك فلسطين للمرة الأولى وسيكون الجانب العملي في مختبرات المركز السويسري لطب وزراعة الأسنان الفورية ضمن برنامج ميسر يتيح الفرصة لجميع أطباء الأسنان الراغبين بالالتحاق بهذه الدورة.

ويصنف الدكتور عادل ابو شرخ ضمن اشهر اطباء العالم المختصين في زراعة الأسنان الفورية واحد أبرز المحاضرين الدوليين في هذا المجال، وتمكن زراعة الأسنان الفورية جميع الحالات من استعادة الاسنان خلال مدة بسيطة تقدر بثلاثة ايام ، وخاصة لمرضى السكري والقلب والضغط والمرضى الذين لديهم نقص عظم شديد وذوبان عظمي والحالات المستعصية بدون الحاجة الى جراحة او زراعة عظم او رفع الجيوب الانفية.

وقدم ابو شرخ خلال مسيرته الطبية والعلمية العديد من الدورات لاطباء الاسنان في مجال زراعة الأسنان الفورية في دول مختلفة حول العالم، واستقبل في فلسطين عديد الاطباء الاوروبيين والعرب بهدف تعلم زراعة الأسنان الفورية حتى أصبحوا رائدين في هذا المجال يخدمون المرضى في استعادة ابتسامتهم رغم صعوبة حالتهم.