الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"يومياتُ فيروس"

نشر بتاريخ: 27/11/2020 ( آخر تحديث: 27/11/2020 الساعة: 17:03 )
"يومياتُ فيروس"

"يومياتُ فيروس"

العدد مائتين وستة وخمسين

الخميس – السادسُ والعشرون من تشرين الثاني

إعداد: د. صبري صيدم وفريق العمل

في أَوْجِ السِّباقِ المَحْمومِ والإعلانِ عن الكثيرِ من الاخْتِراقاتِ في ابتكارِ اللقاح، لا شيءَ مَلْموسٌ، والإصاباتُ في ازْدِياد، والبشريةُ تَنْتَظِر

أَهمُّ وَأَبرَزُ الأخبارِ المحليةِ والعالميةِ

📌 فلسطينُ تسجلُ ألفاً وتسعَمائةٍ وستَّ إصابات، منها ستُّمائةٍ وستٌّ وخمسونَ في غزة، ومائةٌ وأربعونَ في القدس، وحصيلةُ الإصاباتِ تبلُغُ واحداً وتسعينَ ألفاً وأربعَمائةٍ وأربعاً وستينَ إصابة.

📌 الصحةُ الفلسطينيةُ ترصدُ سبعةً وخمسينَ مصاباً في غرفِ العناية، بينَهم ثمانيةٌ على أجهزةِ التنفس، فيما بلغت حصيلةُ الوفياتِ سبعَمائةٍ وسبعاً وستينَ حالة، كما انخفضت نسبةُ التعافي إلى ثمانينَ فارزة ثلاثةً بالعشرةِ بالمائة.

📌 فلسطينُ تُجري مباحثاتٍ مع موسكو لشراءِ اللقاحِ الروسيِّ، وارتفاعٌ بالإصاباتِ وإغلاقُ بلداتٍ عربيةٍ في فلسطينَ المحتلة.

📌 العالمُ يسجلُ حوالي ستِّمائةِ ألفِ إصابة، منها حواليْ عشرينَ ألفِ إصابةٍ في الوطنِ العربيِّ.

📌 بايْدِن يدعو الأمريكيينَ إلى الاتحادِ لمُواجهةِ حربِ كورونا ويُحَذِّرُ من شتاءٍ طويلٍ قاسٍ، وأُوباما يقول: استجابةُ حكومةِ الولاياتِ المتحدةِ لأزمةِ كورونا مُخْزِيَة. والمستشفياتُ الأمريكيةُ تَكْتَظُّ بالمصابين.

📌 علماءُ يَزْعُمونَ تَحَوُّرَ فيروسِ كورونا وأنَّ السُلالاتِ الجديدةَ لا تجعلْهُ يَنْتَشِرُ بشكلٍ أسرع، وهيئةٌ روسيةٌ تقول: الإصابةُ بكورونا مع التطعيمِ مُمكنةٌ لكنَّها ستكونُ خفيفةً ولن تَعْقُبُها مُضاعفات. وبريطانيا تُقَلِّصُ مُساعداتِها الإنْمائِيَّةِ في العالمِ إِثْرَ أزمةِ كورونا.

📌 الصحةُ التركيةُ تعلن أنَّ بعضَ المناطقِ تَشْهَدُ ذروةً ثالثةً من الوباء، وألمانيا تَسْتَعِدُّ لتَمديدِ الإغلاقِ الجُزْئِيِّ حتى الشهرِ القادم.

📌 ارتفاعُ حالاتِ العُنْفِ المَنْزِلِيِّ بنسبةِ ثلاثِمائةٍ بالمائة في المجتمعِ الإسرائيليِّ نتيجةً للإغلاقِ الاقتصاديِّ والوباء، والمسؤولُ السابقُ عن مُكافحةِ كورونا يقول: اللقاحاتُ ستنجَحُ في وقفِ انتشارِ الوباءِ بحلولِ العامِ المُقبِل.

📌 العراقُ يسجلُ ألفين وأربعَمائةٍ وثماناً وثلاثينَ إصابةً وخمساً وخمسينَ وفاة، والسعوديةُ تسجلُ ثلاثَمائةٍ وستاً وعشرينَ إصابةً وأربعَ عشرةَ وفاة، والمغربُ ترصدُ أربعةَ آلافِ وتسعَمائةٍ وتسعاً وسبعينَ إصابةً وسبعينَ وفاة.

📌 الأردنُ يسجلُ خمسةَ آلافٍ وخمسَاً وعشرينَ إصابةً واثنتينِ وستينَ وفاة، والإماراتُ تسجلُ ألفاً ومائتين وسبعاً وتسعينَ إصابةً وأربعَ وفيات، والكويتُ ترصدُ أربعَمائةٍ واثنتينِ وعشرينَ إصابةً ووفاةً واحدة، كما سجلت قَطَرُ مائتينِ وتسعَ إصاباتٍ ووفاةً واحدة.

📌 لبنانُ ترصدُ ألفاً وستَّمائةٍ وستاً وثلاثينَ إصابةً وستَّ عشرةَ وفاة، ورصَدَت مصرُ ثلاثَمائةٍ وخمساً وستينَ إصابةً واثنتيْ عشرةَ وفاة، وتونس ترصدُ ألفاً وأربعاً وتسعينَ إصابةً وثماناً وأربعينَ وفاة، فيما سجلت البحرين مائةً وتسعاً وستينَ إصابة.

📌 ليبيا ترصدُ ستَّمائةٍ وسبعَ عشرةَ إصابةً وخمسَ عشرةَ وفاة، والجزائرُ تسجلُ ألفاً وخمساً وعشرينَ إصابةً وعشرينَ وفاة، وسجلت السودانُ مائتينِ وثمانَ عشرةَ إصابةً وثمانَ وفيات، كما سجلت سوريا تسعينَ إصابةً وستَّ وفيات، فيما سجلت اليمنُ عشرَ إصاباتٍ وحالتيْ وفاة، ولا بياناتٍ عن سلطنةِ عُمان.

📌 حصيلةُ الإصاباتِ في الولاياتِ المتحدةِ تتجاوزُ المليونَ الثالثَ عشرَ بعدَ تسجيلِ مائةٍ وواحدٍ وثمانينَ ألفِ إصابةٍ وأكثرَ من ألفين وثلاثِمائةِ وفاة، والهندُ ترصدُ حوالي خمسةٍ وأربعينَ ألفِ إصابةٍ وأكثرَ من خمسِمائةِ وفاة.

📌 البرازيلُ تسجلُ أكثرَ من خمسةٍ وأربعينَ ألفِ إصابةٍ وستَّمائةٍ وعشرينَ وفاة، وروسيا تسجل أكثرَ من خمسِمائةٍ وعشرينَ وفاةً ونحوَ خمسةٍ وعشرينَ ألفٍ وخمسَمائةِ إصابة، وكوريا الجنوبيةُ تسجلُ أعلى حصيلةٍ يوميةٍ للإصاباتِ بلغت خمسَمائةِ حالة.

📌 فرنسا ترصدُ أكثرَ من ستةِ عشرَ ألفِ إصابةٍ وثلاثَمائةٍ وثمانينَ وفاة، وإيطاليا ترصدُ حواليْ ستةٍ وعشرينَ ألفِ إصابةٍ وأكثرَ من سبعِمائةٍ وعشرينَ وفاة، فيما رَصَدَت بريطانيا أكثرَ من ثمانيةِ عشرَ ألفِ إصابةٍ وحواليْ سبعِمائةِ وفاة.

📌 ألمانيا ترصُدُ حوالي واحدٍ وعشرينَ ألفِ إصابةٍ وأكثرَ من أربعِمائةِ وفاة، كما سجلت بولندا حوالي سبعةِ عشرَ ألفِ إصابةٍ وخمسَمائةٍ وثمانينَ وفاة، وسجلت إسبانيا حوالي ثمانيةِ آلافٍ وخمسِمائةِ إصابةٍ وأكثرَ من سبعِمائةٍ وعشرينَ وفاة.

📌 أوكرانيا تسجلُ أكثرَ من خمسةِ عشرَ ألفِ إصابة، والمكسيكُ ترصدُ أكثرَ من عشرةِ آلافِ إصابةٍ وحوالي ثمانِمائةٍ وستينَ وفاة، وسجلت كلٌّ من كولومبيا والأرجنتين أكثرَ من ثمانيةِ آلافِ إصابةٍ في كلٍّ منهما، فيما سجلت الصينُ إحدى وعشرينَ إصابة.

📌 إيرانُ ترصدُ أكثرَ من ثلاثةِ عشرَ ألفٍ وثمانِمائةِ إصابةٍ في أعلى حصيلةٍ يوميةٍ وحوالي أربعِمائةٍ وسبعينَ وفاة، كما سجلت تركيا أكثرَ من ستَّةِ آلافِ وثمانِمائةِ إصابة، فيما رصدت رومانيا حوالي عشرةِ آلافِ إصابة.

📌 الاحتلالُ الإسرائيليُّ يسجلُ أكثرَ من ألفِ إصابةٍ للمرةِ الأولى منذُ شهر، والحكومةُ تَدْرُسُ إغلاقَ المعابرِ أمامَ الفلسطينيين، معَ استمرارِ التخفيفِ من الإغلاق.

نهايةُ الموجز... نلقاكم غداً .. بحفظِ اللهِ ورعايتِه