الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تنعى المناضلة نوال الهرفي

نشر بتاريخ: 27/11/2020 ( آخر تحديث: 27/11/2020 الساعة: 22:01 )
فتح تنعى المناضلة نوال الهرفي

رام الله- معا- نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" ابنتها المناضلة نوال عادل حسني الهرفي

"مسعده عادل حسني عابد" زوجة سفير دولة فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي والتي انتقلت الى رحمة الله تعالى مساء اليوم الجمعة بعد عمر مديد وطويل في طريق الثورة الفلسطينية وحركة " فتح" والتي كبرت وترعرت في مدينة الشمس اريحا.

و درست في مدارسها "مدرسة وكالة غوث اللاجئين الفلسطنيين (عين السلطان) حيث انهت مرحلة الدراسة الابتدائية والاعدادية وبعد حرب 1967 هاجرت إلى عمان حيث اكملت دراستها الثانوية عام 1968 والتحقت بحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح".

كانت من المجموعة الاولى للفتيات الفلسطنيات اللواتي امتشقن السلاح حيث شاركت في العديد من الدورات العسكرية مما اهلها للتفرغ بالحركة في مؤسسة الشهداء والجرحى لغاية 1971.

- وغادرت بعدها إلى القاهره للالتحاق بالجامعة ومتابعة عملها في القطاع الغربي "لجنة غزة" والاشراف على بيت الطالبات وكذلك مارست العمل التنظيمي بين الطلبه والطالبات وخاصة أبناء الاراضي المحتلة.

- وانتقلت في نهاية عام1972م إلى بيروت حيث عملت كاتبة في مؤسسةالشهداء والجرحى وعملت مدرسة تربية وطنية في مدرسة "إسعاد الطفولة" مدرسة ابناء الشهداء في سوق الغرب إلى جانب عملها في القطاع الغربي كعضو فاعل في لجنة غزة باشراف الاخوين ابو المنذر ابو كرش والاخ ابو زهير الشوبكي كما كانت عضو ناشط في الاتحاد العام للمراه الفلسطينية ولجنة مؤسسة الشهداء والجرحى وشاركت مجدداُ في دورات عسكرية متخصصة في معسكرات الثورة في جنوب لبنان والبقاع.

- إلى ان غادرت وقوات الثورة الفلسطنية إلى تونس الشقيقة حيث باشرت نشاطها التطوعي في الاتحاد العام للمرأه الفلسطنية ومدرسة ابناء الشهداء إلى غاية 1992 حتى عودة القيادة الى ارض الوطن .

- في عام 1992 انتقلت مع زوجها الى جنوب افريقيا بعد ان عين سفيراً لدولة فلسطين فيها .

- متفرغه للنشاط الدبلوماسي من نساء السفراء المعتمدين في هذا البلد الصديق وتركت بصمتها الفلسطنية على العمل بين السلك الدبلوماسي الدولي في جنوب افريقيا .

- الى ان نقل زوجها للعمل سفيراً لدى جمهورية تونس من 2006 لغاية 2015 حيث كانت سفارة فلسطين ملتقى للسياسين والوزراء والدبلوماسيين والمثقفين ورجال الفكر والصحافة الى ان نقلوا الى باريس نوفمبر 2015

- توفيت اليوم الجمعة 27/11/2020

- متزوجة منذ عام 1975 ولها 6 ابناء منهم (خمس بنات)