الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاقتصاد" تدعو حماس للتراجع عن قرار منع إدخال الألبان

نشر بتاريخ: 28/11/2020 ( آخر تحديث: 28/11/2020 الساعة: 21:11 )
"الاقتصاد" تدعو حماس للتراجع عن قرار منع إدخال الألبان

رام الله- معا- أصدرت وزارة الاقتصاد الوطني، السبت، بيانا عقّبت فيه على الأنباء التي تحدثت عن "منع" حركة حماس إدخال منتجات شركات ألبان وطنية في الضفة إلى قطاع غزة.
وجاء في بيانة الوزارة: "ان فلسطين وحدة جغرافية واحدة سياسياً واقتصادياً وبناء على ذلك فان جميع المنتجات الوطنية في دولة فلسطين تعامل معاملة واحدة، وتحظى بأولوية إستراتيجية لدى الحكومة الفلسطينية في اخذ حصتها الحقيقية في السوق الفلسطينية فمنتجات مدينة غزة، هي مثل منتجات نابلس، ومنتجات الخليل".

وأضافت الاقتصاد في بيانها، "وفقاً لذلك فإننا نأمل من الأخوة في حماس التراجع عن قرارها الخاطئ بشان منع إدخال منتجات شركات وطنية متخصصة في مجال إنتاج الألبان من المحافظات الشمالية إلى المحافظات الجنوبية".
وتابعت "ان وزارة الاقتصاد الوطني في حكومة دولة فلسطين تبذل جهود كبيرة من اجل إدخال منتجات المحافظات الجنوبية إلى المحافظات الشمالية في الوقت الذي يحد الاحتلال الإسرائيلي من انسياب الحركة التجارية بين شقي الوطن، علاوة على جهودها في إحلال المنتجات الوطنية محل نظيرتها الأجنبية وخاصة الإسرائيلية في السوق الفلسطينية، وتوظيف كل الإمكانيات التي من شانها إعادة الاعتبار للمنتج الوطني في السوق الفلسطينية".
وقالت: "نجدد دعوتنا للأخوة في حركة حماس بالتراجع عن هذا القرار الخطأ الذي لا يخدم المنتجات والصناعة الوطنية".