الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البخيتي: علينا الاستعداد للرد على "إسرائيل" وأميركا

نشر بتاريخ: 28/11/2020 ( آخر تحديث: 28/11/2020 الساعة: 21:08 )
البخيتي: علينا الاستعداد للرد على "إسرائيل" وأميركا

بيت لحم- معا- أكد عضو المجلس السياسي في حركة "أنصار الله" محمد البخيتي، أنّ "استهداف إسرائيل للعلماء خاصة في المجال النووي والتسليح، لا يستهدف إيران وحسب بل كل الدول العربيّة".

البخيتي شدد في حديث مع الميادين، على أنّه "نحن في حالة حرب ونتوقع مثل هذه العمليات وعلينا الاستعداد للرد على مثل هذه الجرائم والرد على إسرائيل وأميركا"، مبرزاً أنّ "الرد المشروع الذي سيعترف به العالم هو الرد الإيراني".

البخيتي تناول في حديثه مسألة "تهافت" بعض الدول للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مضيفاً أنه "سيدرك الجميع أن التطبيع مع إسرائيل لا فائدة منه ولن يوصل إلى مكان".

وشدد البخيتي على أنّ ما يحصل الآن من زيادة الاعتداءات الأميركيّة-الإسرائيليّة في سوريا والعراق واليمن وإيران، هو نتيجة لمسار "القلق من تطوير ميازين القوى لصالح محور المقاومة، ومحاولة استثمار مسار ذهاب الكثير من الدول العربيّة والإسلاميّة نحو التطبيع".

وتقدم المكتب السياسي لحركة "أنصار الله"، أمس الجمعة، بـ"التعزية للجمهورية الإسلامية في إيران باستشهاد العالم النووي محسن فخري زاده الذي تعرض لجريمة اغتيال".

ودانت حركة أنصار الله جريمة الاغتيال، وأكدت في بيان "حق طهران في الرد على كل من دبر ونفذ الجريمة"، مشددةً على أن "جرائم اغتيال علماء كبار بحجم زادة تندرج ضمن مساعي إفقاد الأمة خبرات علمية يريدها الأعداء حكراً عليهم، وسيفشلون".

وسائل إعلام إسرائيليّة كانت نقلت عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الجمعة، تلمحيه إلى "مشاركة إسرائيليّة محتملة باغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة".

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، اليوم الجمعة، عن 3 مسؤولين استخباراتيين، تأكيدهم أن "إسرائيل" تقف خلف اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زادة.

يذكر أنّ قناة "إن 12" الإخباريّة الإسرائيليّة، تحدثت اليوم السبت، عن أن "إسرائيل" رفعت حالة التأهب القصوى في سفاراتها بجميع أنحاء العالم بعد التهديدات الإيرانيّة بالثأر لاغتيال رئيس منظمة البحث والتطوير في وزارة الدفاع الإيرانية محسن فخري زادة.

وزارة الدفاع الإيرانيّة، أعلنت الجمعة، استشهاد زادة، أحد أبرز العلماء الإيرانيين، بعد تعرضه لعملية اغتيال قرب مدينة دماوند، فيما توعد الرئيس حسن روحاني بالثأر في الوقت المناسب.