الخميس: 21/01/2021

مسؤولون امنيون اسرائيليون يحذرون من "استهداف" اسرائيليين في الامارات

نشر بتاريخ: 30/11/2020 ( آخر تحديث: 30/11/2020 الساعة: 08:53 )
مسؤولون امنيون اسرائيليون يحذرون من "استهداف" اسرائيليين في الامارات

تل ابيب - معا- افادت مصادر اسرائيلية ان مسؤولين امنيين اسرائيليين حذروا من امكانية قيام الايرانيين بمحاولة استهداف اسرائيليين لدى قضائهم عطلتهم في الامارات، يأتي هذا في اعقاب اغتيال رئيس البرنامج النووي الايراني محسن فخري زادة الذي نسب الى اسرائيل، حيث اطلقت في اعقاب ذلك تهديدات ايرانية ضد اسرائيل

وقالت القناة الاسرائيلية (12) ان في اسرائيل وفي ممثليات ديبلوماسية حول العالم تم رفع الجهوزية الامنية في الايام الاخيرة، وفي ظل المخاوف من محاولات الاعتداء على اسرائيليين في الامارات، بدأت الاجهزة الامنية بالعمل على حماية الاسرائيليين الذين يزورون ابو ظبي، وحتى انه تم اقامة جهاز مشترك مع الاماراتيين بهدف ضمان أمن الاسرائيليين الذي يقضون عطلتهم في دبي وابو ظبي بحسب الاعلام الاسرائيلي.

Play Video

وفي سياق متصل، في الفترة الاخيرة، حتى قبل عملية الاغتيال، نفذت محاولات عديدة لهجمات الكترونية ضد اهداف اسرائيلية- خصوصا ضد بنى تحتية للمياه والطاقة. تم احباطها جميعا، لكن في اسرائيل يقدرون انه على ضوء الاغتيال، فان هذه المحاولات ستتضاعف.

المرشد الاعلى علي خامنئي قال ان "طهران ستنتقم على الاغتيال" وقال ان الاولوية بالنسبة له "معاقبة جميع المجرمين ومن قام بارسالهم" وتعهد ان تقوم ايران بالانتقام على الاغتيال، لكنه لم يقدم اية معلومات عن كيفية ذلك.

الجهاز الامني الاسرائيلي يستعد في الايام الاخيرة لعدد من الردود الايرانية المحتملة، من بينها استهداف ممثليات ديبلوماسية اسرائيلية وجاليات يهودية في انحاء العالم.