الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل يصوت حزب "أزرق أبيض" لصالح حل الكنيست؟

نشر بتاريخ: 01/12/2020 ( آخر تحديث: 01/12/2020 الساعة: 14:26 )
هل يصوت حزب "أزرق أبيض" لصالح حل الكنيست؟

بيت لحم- معا- دعا رئيس الحكومة البديل بيني غانتس كبار المسؤولين في حزبه "أزرق أبيض"، أمس، غابي أشكنازي وآفي نيسينكورن إلى اجتماع حضره رئيس حزب "العمل" عمير بيريتس، وناقش الاربعة الخيارات المطروحة، وأعربوا عن رغبتهم في حل الكنيست، والتوجه الى انتخابات عامة لكن غانتس قال إنه سيحسم موقفه بشأن هذه القضية اليوم الثلاثاء.

وكان وزير الاقتصاد عمير بيرتس ووزير العمل والرفاهية إيتسيك شمولي اعلنا صباح اليوم أنهما سيصوتان لصالح مشروع قانون حل الكنيست، سيطرح غدا الأربعاء امام الهيئة العامة للكنيست.

بالأمس، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بداية اجتماع كتلة الليكود إن المعارضة ستحاول يوم الأربعاء "جرنا إلى الانتخابات وسيصوت الليكود ضد الانتخابات ومن أجل الوحدة". وقال: "مواطني إسرائيل بحاجة إلى حكومة تعمل من أجل الوحدة". ورد على ذلك حزب "أزرق أبيض" بالقول: "لقد سئم الجمهور من أكاذيب نتنياهو".

في وقت سابق، أصدر وزير الأمن ورئيس حزب "أزرق أبيض"، بني غانتس، تعليماته لرئيس الكتلة البرلمانية للحزب بتقديم ثلاثة مشاريع قوانين هذا الأسبوع، دون تنسيق مع حليفه في الائتلاف الحكومي الليكود، بشأن المساواة وعدم التمييز. هذا من أجل استكمال العملية التشريعية في الكنيست الحالية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، وافق مؤتمر حزب العمل على اقتراح رئيس الحزب، الوزير عمير بيرتس، للتفاوض حول التحالف مع حزب "أزرق أبيض" وعناصر أخرى، وأيده حوالي 70٪ من أعضاء المؤتمر، وصوت 30٪ ضده.