السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعات التضامن اليونانية وسفارتنا تحي اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا

نشر بتاريخ: 01/12/2020 ( آخر تحديث: 01/12/2020 الساعة: 12:59 )
مجموعات التضامن اليونانية وسفارتنا تحي اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا

أثينا - معا- أحيت سفارة دولة فلسطين لدى اليونان بالتعاون مع اللجنة التحضيرية لمجموعة التضامن اليوناني مع فلسطين برنامجا خاصا عبر تقنية zoom، احياء ليوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ، بثته مباشرة عدد من المنصات الإعلامية اليونانية.
ورحب سفير دولة فلسطين مروان طوباسي بالمشاركين الذين قارب عددهم من خمسين شخصية سياسية وبرلمانية ونقابية وبلدية ، وشكر الأصدقاء اليونان الذين عملوا مع طاقم السفارة المختص لانجاح هذه الفعالية التي نفذت في ظرف الإغلاق الوقائي الذي نشهده اليونان منذ بداية هذا الشهر.
وقدم السفير طوباسي في مداخلته تلخيصا للظروف التي رافقت اعتماد هذا اليوم من هيئة الأمم المتحدة وما مثله هذا القرار من إجماع المجتمع الدولي بخصوص حقوق الشعب الفلسطيني الغير قابلة للتصرف وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير.
كما واستعرض السفير ظروف المرحلة السياسية الراهنة والمتغيرات الدولية والإقليمية والرؤية الفلسطينية الثابتة في رفض الحلول التصفوية والمجتزئة، كما تطرق الي أهمية الاعتراف بدولة فلسطين وفق حدود ما قبل ٤ حزيران ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية وتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة بقلسطين وفي مقدمتها القرار ١٩٤.
كما حيا السفير مروان طوباسي الأصدقاء اليونان المشاركين من برلمانيين وأحزاب سياسية وبلديات و نقابات إضافة إلى الصحفيين والفنانين والاكادميين الذين يعملون بجهد من أجل الارتقاء بمستوى التضامن اليوناني مع كفاح شعبنا ضد الاحتلال والاستيطان الاستعماري ولابرتهايد.
وتناول المتحدثين عبر هذه التقنية في مداخلاتهم توجيه التحية لقيادة شعبنا في منظمة التحرير الفلسطينية والكفاح شعبنا الطويل واعربوا عن ادانتهم المطلقة لاستمرار الاحتلال والظلم التاريخي بحق الشعب الفلسطيني و طالبوا بضرورة اعتراف حكومة اليونان بدولة فلسطين عملا بقرار البرلمان اليوناني وسندا لمبداء حل الدولتين طبقا للقرار الأممي ١٨١ وفق حدود ٦٧ وعلى ضرورة تحمل العالم ودول الاتحاد الأوروبي مسؤولياتهم بالخصوص.

وبنهاية الحدث قدم السفير لهم مرة أخرى ولكل الأصدقاء اليونان أجمل باقات الورد تقديرا لتضامنهم الدائم والثابت مع حرية واستقلال شعبنا الفلسطيني من الاحتلال الكولنيالي وحي السفير زملائه بالسفارة الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث.