الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد 5 أشهر من اعتقاله:نقل الشيخ حسن يوسف من عزل عسقلان الى سجن النقب الصحراوي

نشر بتاريخ: 05/03/2006 ( آخر تحديث: 05/03/2006 الساعة: 18:39 )
رام الله- معا- نقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم النائب الشيخ حسن يوسف من عزل سجن عسقلان المركزي الى سجن النقب الصحراوي.

وصرح الشيخ حسن يوسف 53 عاما وهو أحد قيادات حركة حماس في الضفة الغربية لمركز الأسرى للإعلام بعد وقت قليل من وصوله الى النقب، أن سلطات الاحتلال قامت بنقله على عجل الى سجن النقب الصحراوي بعد مضي نحو خمسة أشهر في العزل.

وأضاف الشيخ أن ظروف اعتقاله في عسقلان كانت مشابهة لظروف اعتقال المئات من الأسرى هناك الذين يقبعون تحت مستويات صحية وإنسانية متدنية للغاية، وتفتقر لأقل معايير حقوق الإنسان في العالم.

وأكد الاسير يوسف الذي خاض الانتخابات التشريعية ضمن قائمة التغيير والإصلاح على مستوى دائرة رام الله وحاز على أعلى نسبة تصويت في المحافظة، أن وضع الأسرى في سجون الاحتلال عامة يزداد تدهورا وسط أجواء من الصمت حيالهم.

وناشد كافة الجهات الدولية والحقوقية العاملة في مجال حقوق الإنسان والمهتمة بقضية الأسرى التدخل العاجل لإنقاذ حياة مئات الأسرى والأسيرات المرضى، ورفع المعاناة عن أكثر من 9 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال يعيش عدد كبير منهم في العزل.

وكان الشيخ حسن يوسف قد اعتقل في الخامس والعشرين من أيلول الماضي ضمن حملة استهدفت المئات من قيادات حركة حماس وكوادرها بهدف منعهم من المشاركة في المرحلة الرابعة من الانتخابات البلدية، وتعطيل مشاركتهم أيضا في الانتخابات التشريعية التي جرت لاحقا.