الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ نابلس: عدد الاصابات بفيروس كورونا في ازدياد

نشر بتاريخ: 01/12/2020 ( آخر تحديث: 01/12/2020 الساعة: 13:44 )
نائب محافظ نابلس: عدد الاصابات بفيروس كورونا في ازدياد



نابلس- معا- قالت نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة ان عدد الاصابات بفيروس كورونا في المحافظة زاد، حيث تم تسجيل 318 اصابة جديدة.

واضافت الاتيرة خلال برنامج طلة صباج مع عادل اغريب"ان عدد الفحوصات في ازدياد وهذه اشارة جيدة لاننا كنا نعاني من عزوف بعض المواطنين عن اجراء الفحص" .
وتابعت "تم افتتاح مركز جديد للفحص لقرى شرق نابلس وهذا ساعد بشكل كبير على زيادة نسبة المقبلين على الفحص وبالتالي ادى لزيادة في نسبة المصابين لانه كلما زادت نسبة الفحوصات زاد اعداد الاصابات ايضا"، مضيفا "ان هناك زيادة في اعداد المصابين في المشافي حيث امتلأت المشافي الحكومية امس وتم تحويل المصابين للمشافي الخاصة".
واكدت الاتيرة ان السبب في زيادة عدد الاصابات هي ان التجمعات خلال ساعات النهار لم تقل وعلى الرغم من الاجراءات التي تتبعها لجان المحافظة والاجهزة الامنية ومخالفة المخالفين، مضيفا "تم تسجيل 500 مخالفة امس داخل المحافظة وعلى الرغم من ذلك الا ان التجمعات والافراح وبيوت العزاء لازالت موجودة ايضا هناك بعض الاصابات لا تظهر عليها الاعراض وبالتالي هؤلاء يقومون بمخالطة المجتمع وبالتالي نشهد انتشار بشكل كبير للفيروس في المجتمع".
واشارت الى ان هناك زيادة في اعداد الاصابات بفيروس كورونا في صفوف الطلبة والمعلمين وهناك اغلاق لعدد من المدارس والاصابات تاتي من خارج المدارس وليس من داخلها، وهناك اتصال يومي مع اللجان الصحية في المدارس لمتابعة الوضع هناك.


وقالت "سنرفع جاهزية المستشفيات ومراكز الفرز حتى يتم اكتشاف اعداد الاصابات وسنستكمل مع جميعة الهلال الاحمر تجهيز مشفى الهلال وجعله مخصص لمرضى كورونا ونزوده بـ50 سريرا 20 منها للعناية المكثفة، وبناء على قرار من وزيرة الصحة تم تجهيز قسم خاص لمرضى كورونا وكل قسم فيه عدد من اسرة العناية المكثفة كما تم تجهيز مستشفى نابلس التخصصي بـ7 اسرة بالعناية المكثفة".