الجمعة: 22/01/2021

إسرائيل تحوّل دفع رسوم البطاقات الممغنطة إلكترونيا

نشر بتاريخ: 01/12/2020 ( آخر تحديث: 02/12/2020 الساعة: 08:09 )
إسرائيل تحوّل دفع رسوم البطاقات الممغنطة إلكترونيا

بيت لحم- معا- أعلنت إسرائيل، الثلاثاء، أنه أصبح بإمكان المواطنين الفلسطينيين الراغبين بالحصول على البطاقة الممغنطة الدفع الالكتروني بدلا من التتجه إلى مكاتب البريد أو عبر وسطاء البيع، مما سيوفر عليهم دفع مبالغ إضافية.

ونشرت القناة السابعة تقريرا أفادت خلاله بأنه اعتبارا من اليوم سيكون بالإمكان دفع رسوم إصدار بطاقة ممغنطة بشكل إلكتروني وسهل للاستخدام، وذلك من خلال تطبيق "المنسق" المتاح تنزيله، أو عبر موقع الدفعات ضمن موقع ما تسمى بالإدارة المدنية.

وأضاف الموقع أن الحديث يدور الحديث عن منصات رقمية، ومريحة وسهلة الاستخدام، والتي تمكّن كل شخص من الدفع مقابل البطاقة الممغنطة بواسطتها وذلك من خلال اتباع عدة خطوات بسيطة وسريعة.

وقالت القناة السابعة: أنه لم يعد السكان بحاجة للتوجه إلى مركز البريد أو لتسديد عمولة لباعة مختلفين مقابل الرسوم، ونقلت عن رئيس قسم الخدمات، والاتصالات والحوسبة في "الإدارة المدنية" يانيف بن شوشان قوله: إن "كل ما يجب على السكان القيام به قبل الوصول إلى مراكز الخدمة هو الدخول إلى تطبيق المنسق أو موقع الإدارة المدنية وإدخال تفاصيل الدفع، لتدخل الرسوم حيز التنفيذ في غضون 24 ساعة".

وخلال العام الماضي افتتحت ما تسمى بالإدارة المدنية ثلاثة مراكز خدمات جديدة، في كل من معبر قلنديا ومعبر ترقوميا ومعبر طولكرم، لإصدار البطاقات الممغنطة.