الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تنعى المناضل الكاتب أديب أبو علوان

نشر بتاريخ: 07/12/2020 ( آخر تحديث: 07/12/2020 الساعة: 15:20 )
فتح تنعى المناضل الكاتب أديب أبو علوان

رام الله- معا- نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، ابنها المناضل الكاتب أديب أبو علوان، الذي توفي اليوم الإثنين في بريطانيا.

وأشادت حركة فتح بمناقب المناضل أبو علوان، وقالت إنه انضم إلى صفوفها مبكرا، وعمل في مجال الاعلام، وعمل مع القائد الشهيد خليل الوزير "أبو جهاد"، وكان رئيسا لفرع الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين في بريطانيا.

وأعربت فتح عن تعازيها الحارة لعائلة الفقيد وأبناء شعبنا، سائلة، المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

يذكر ان المرحوم ابو علوان من مواليد عام ١٩٤٣ من اوائل الفلسطينين من الاراضي المحتلة عام ١٩٤٨ الذين التحقوا بحركة فتح حيث انضم الى صفوف الثورة عام ١٩٦٩ وشكل خلايا العمل التنظيمي وعمل مع الشهيد الراحل المؤسس خليل الوزير (أبو جهاد)، والفقيد هو خريج الجامعة العبرية، وكان عضو لجنة اقليم حركة فتح في المملكة المتحدة ثم اصبح معتمد الاقليم، وهو رئيس فرع الإتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينين في المملكة المتحدة. وسبق أن نظم اكبر مهرجان فلسطيني في لندن عام ١٩٨٢ شارك فيه سميح القاسم ومحمود درويش ومعين بسيسو وهو من مؤسسي جمعيات الصداقة والنقابات البريطانية من اجل فلسطين، وعمل صحفيا في صحيفة الشرق الاوسط كما كان مدير الانتاج وعمل كذلك في ال BBC وفي صحيفة القدس المقدسية. وقد بقي الفقيد وفيا لفلسطين ولحركة فتح حتى توفاه الله اليوم في المملكة المتحدة.