ملحم لمعا: قررنا الاغلاق بعد اقتراب النظام الصحي على الانهيار

نشر بتاريخ: 07/12/2020 ( آخر تحديث: 10/12/2020 الساعة: 10:20 )
ملحم لمعا: قررنا الاغلاق بعد اقتراب النظام الصحي على الانهيار

بيت لحم - معا- اكد الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم ان الحكومة قررت الاجراءات الجديدة اليوم نظرا لارتفاع اعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا في الضفة الغربية.

واشار ملحم في حديث على (فضائية معا) الى ان الاغلاق في محافظات الخليل وبيت لحم وطولكرم ونابلس نظرا لارتفاع اعداد المصابين في هذه المحافظات وان الهدف من الاغلاق هو كسر المنحنى التصاعدي لاعداد المصابين .

وقال ملحم ان الحكومة اتجهت للاغلاق في هذه المحافظات لمدة اسبوع اضافة للاغلاق الليلي ويومي الجمعة والسبت في باقي المحافظات بعد ان وصل النظام الصحي في فلسطين الى حافة الانهيار وبعد شارفت جميع الاسرة بالعناية المكثفة ممتلئة .

واكد ان الطواقم الطبية في فلسطين استنزفت بشكل كبير بسبب ارتفاع اعداد المصابين وعدم الالتزم المواطنين بالاجراءات الوقائية والصحية المعلن عنها من قبل الصحة.

وحول الوضع الاغلاق في مناطق (ج) اكد ملحم انه سيتم تفعيل لجان الطوارئ في كافة هذه المناطق وستغلق مثلها مثل مركز المدن.

وقال محلم ان الحكومة من اكثر المتضررين من سياسة الاغلاق لوقف وانخافض جمع الضرائب والجباية، مضيفا" حاولنا تجنت الاغلاقات والتعايش مع الفيروس ولكن عدم التزام المواطنين بالاجراءات ادى الى ارتفاع اعداد المصابين".

وحول تقديم المساعدات المالية للمتضررين قال ملحم ان الحكومة لن تتردد بتقديم المساعدات للقطاعات والعمال، مؤكدا ان الحكومة اتخذت اجراءات وقدمت عديد المساعدات لكثير من القطاعات وعمال المياومة في سبيل دعمهم قدر المستطاع.

ملحم لمعا: قررنا الاغلاق بعد اقتراب النظام الصحي على الانهيار