الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد والسفير الصيني يبحثان تحضيرات عقد اجتماع اللجنة الفلسطينية الصينية المشتركة

نشر بتاريخ: 08/12/2020 ( آخر تحديث: 08/12/2020 الساعة: 15:23 )
وزير الاقتصاد والسفير الصيني يبحثان تحضيرات عقد اجتماع اللجنة الفلسطينية الصينية المشتركة



رام الله- معا- بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي وسفير جمهورية الصين لدى دولة فلسطين قوه وي، اليوم الثلاثاء، تحضيرات عقد اجتماع اللجنة الفلسطينية الصينية المشتركة لتطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين ومتابعة مفاوضات امكانية ابرام اتفاقية التجارة الحرة .
وبين الجانبان، خلال لقاء الكتروني، أهمية الاسراع في انجاز مشروع ترقوميا الصناعية المزمع إقامتها على مساحة 1542 دونما والتي تحظى باهتمام القيادتين الفلسطينية والصينية لأهميتها الكبيرة في توسيع القاعدة الانتاجية في فلسطين وتحسين الاقتصاد الوطني.
وقال السفير الصيني" نتطلع إلى رؤية استثمارات صينية فلسطينية مشتركة في هذا المنطقة الصناعية الواعدة، وسنعمل خلال الفترة القادمة على تنظيم زيارة لوفد صيني للإطلاع على الفرص الاستثمارية فيها ودراسة افضل السبل والخيارات لدفع عجلة انجاز هذا المشروع بأسرع وقت ممكن.
ولفت الجانبان الى الحالة الوبائية الراهنة في فلسطين، والإجراءات الحكومية المتخذة للحد من انشار فيروس كورونا (كوفيد- 19) وفي هذا السياق اكد الوزير على اهمية الدعم الصيني المقدم لفلسطين في مختلف المجالات خاصة المساعدات الصحية مثمناً الانجاز الصيني لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا.