التربية و"العربية الأمريكية" تطلقان الماراثون الافتراضي الأول "خطوة ومعلومة"

نشر بتاريخ: 08/12/2020 ( آخر تحديث: 08/12/2020 الساعة: 15:01 )
التربية و"العربية الأمريكية" تطلقان الماراثون الافتراضي الأول "خطوة ومعلومة"

رام الله- معا- أطلقت وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع الجامعة العربية الأمريكية؛ الماراثون الافتراضي الأول "خطوة ومعلومة"، والذي يستهدف المرحلتين الثانوية والأساسية العليا من كلا الجنسين في جميع مدارس الوطن.

وتم إطلاق الماراثون مركزياً في مديريات رام الله والبيرة والخليل وطولكرم بمشاركة أعداد محدودة من الطلبة، ونُفّذ افتراضياً في باقي المديريات بحيث يقوم كل متسابق بالجري وحده لمدة 20 دقيقة بمرافقة جهازه النقال الذي يسجل عدد الخطوات التي يجتازها المتسابق باستخدام برنامج health، ومن ثم يرسل النتيجة عبر رابط مخصص لاستقبال النتائج، ويتم تحديد الفائزين بناءً على أعلى عدد من الخطوات ضمن زمن محدد.

وشارك في فعالية الإطلاق المركزية أمام وزارة التربية؛ وكيل الوزارة رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي د. بصري صالح، ومدير عام النشاطات الطلابية عبد الحكيم أبو جاموس، ومدير عام تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، وعميدة كلية الرياضة في الجامعة الأمريكية د. سبأ جرار، وطاقم النشاطات الطلابية.

وأكد صالح أهمية هذا النشاط الرياضي الوطني، مُهدياً هذا الماراثون إلى روح الشهيد الطفل علي أبو عليا من قرية المُغير الذي أعدمته قوات الاحتلال بدم بارد، مشدداً على سعي الوزارة الدائم لإبقاء الطلبة في حالة تنافسية رياضية، معتبراً المدرسة رافداً أساسياً لمختلف الرياضات، مشيداً بالشراكة مع الجامعة العربية الأمريكية، لافتاً إلى ضرورة تعميم هذه التجارب مع مختلف القطاعات ومجابهة تحديات المشهد الكوروني.

وشدّد صالح على أهمية استثمار هذه الأفكار الخلاقة التي تُضفي حالة من الاستمرارية والتنافسية بين الطلبة؛ الأمر الذي من شأنه اكتشاف عديد المواهب في مختلف الرياضات بالرغم من المشهد الكوروني، شاكراً كافة المُشرفين والمُنظّمين والشركاء والطلبة المشاركين.

يُشار إلى أن نتائج هذه المسابقة ستُعلن منتصف الشهر الحالي، وستوزّع جوائز قيّمة ومنح دراسية على الطلبة الفائزين؛ مُقدّمة من الجامعة العربية الأمريكية.