الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة خمسة عمال بجراح جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم على معبر بيت حانون

نشر بتاريخ: 05/03/2006 ( آخر تحديث: 05/03/2006 الساعة: 21:08 )
غزة - معا- أصيب مساء ،اليوم، خمسة عمال فلسطينيين بكسور ورضوض وحالات اختناق نتيجة قيام عدد من جنود الاحتلال المتمركزين على معبر بيت حانون بالاعتداء عليهم بالضرب المبرح أثناء عودتهم من أماكن عملهم داخل الخط الأخضر باتجاه قطاع غزة.

وقال شهود عيان لوكالة "معا" أن سلطات الاحتلال فتحت مسارا واحدا فقط لعودة العمال إلى قطاع غزة مما تسبب في خلق حالة ازدحام فقام الجنود بالاعتداء بالضرب على عدد منهم دون اي سبب.

ووصف عدد من العمال ،عند إيابهم من أماكن عملهم مساء ،اليوم ، الإجراءات الجديدة عند معبر بيت حانون "ايرز"، بأنها معقدة وطويلة ،وقالوا" إن الإجراءات الإسرائيلية تتطلب منا السير على أقدامهم مسافة لا تقل عن 1500 متر، وهي مسافة أطول من المسافة، التي كان يقطعها المارون قبل الإجراءات الجديدة التي فرضتها سلطات الاحتلال مؤخرا.

وأضافوا أن سلطات الاحتلال أنشأت نقاط تفتيش جديدة مؤخرا على بعد مئات الأمتار من نقاط التفتيش القديمة إلى داخل "الخط الأخضر"، مشيرين إلى أن الإجراءات الأمنية الجديدة أجبرت العمال على الدخول في حجرات فحص أمني، واستخدام أجهزة الإنذار والحاسوب لفحص أجساد وهويات العمال ،مما كرّست تكثيف الفحص الأمني المتبع بحق العمال، ولم تسهل ترتيبات مرورهم.