الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محدث: "ملحم والكيلة" يحسمان الموقف في الخليل

نشر بتاريخ: 09/12/2020 ( آخر تحديث: 09/12/2020 الساعة: 18:29 )
محدث: "ملحم والكيلة" يحسمان الموقف في الخليل

الخليل- معا- حسم المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم ووزيرة الصحة مي الكيلة، الجدل الدائر حول الاغلاق في محافظة الخليل، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم في رام الله.

وأكدا، أن الاغلاق سيدخل حيز التنفيذ كما هو مقرر له حفاظاً على صحة وحياة المواطنين من انتشار فيروس كورونا.

وقد دعا محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، كافة سكان المحافظة للالتزام بقرار الاغلاق الذي اقرته الحكومة واذي سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من مساء يوم غد الخميس ولمدة سبعة أيام.

وأكد محافظ الخليل، خلال مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم في مقر المحافظة، بأن الاجهزة الامنية لن تتهاون مع اي مخالف او مستهتر، وستتعامل مع إخوانهم المواطنين بروح القانون وتسهيل مهمة الحالات الانسانية.

وشدد على موقف الحكومة من استمرار الحياة الاقتصادية والصناعية الانتاجية بشقيها الانتاجي والزراعي، وضمان عدم تعطيل الدورة الصناعية في المحافظة مع الأخذ بعين الاعتبار الالتزام بكافة وسائل الوقاية الشخصية وتنفيذ البروتوكولات الصحية في هذه المنشآت.

وأشار الى ان المحافظة بالتعاون مع الغرف التجارية ونقابات واتحادات وبلديات، سيعملون على رفع توصيات وطلبات وتحفظات أصحاب المحلات والمؤسسات التي يشملها الاغلاق.

من جانبه قال رئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة خلال المؤتمر، بانه لن يقبل أي مساس بهيبة السلطة والحكومة، وانه مع القرارات التي اتخذتها الحكومة لحماية المواطنين، ومطالبا في ذات الوقت وزارة المالية بضرورة الاسراع في صرف مستحقات البلديات والمجالس المحلية حتى يتستنى لها القيام بواجباتها تجاه مواطنين وتقديم الخدمات لهم.

واحتشد المئات من اهالي الخليل، الليلة الماضية، على دوار ابن رشد لمطالبة الحكومة بالعدول عن قرارها وعدم اغلاق محافظة الخليل.