السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المخيمات الفلسطينية في لبنان تنتفض ضد تصريح بلفور وجرائم بريطانيا فترة الانتداب

نشر بتاريخ: 10/12/2020 ( آخر تحديث: 10/12/2020 الساعة: 11:38 )
المخيمات الفلسطينية في لبنان تنتفض ضد تصريح بلفور وجرائم بريطانيا فترة الانتداب

بيروت- معا- تزامنا مع انعقاد الجلسة الثانية لمقاضاة بريطانيا أمام محكمة بداية نابلس، نظمت اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية فعاليات لدعم التحرك القانوني وتنديدا بالآثار الناتجة عن تصريح بلفور وتحديدا بالجرائم التي تم ارتكابها فترة الانتداب البريطاني .
ونظمت الفعاليات في مخيم برج البراجنة ومخيم البداوي ومخيم الرشيدية ومخيم برج الشمالي ومخيم نهر البارد ومخيم شاتيلا، حيث تم رفع شعارات التنديد بالاحتلال الاسرائيلي و بتصريح بلفور والتآمر البريطاني لتسهيل احتلال فلسطين .
وخلال الفعاليات تم إلقاء عدد من الكلمات الداعمة للتحرك القانوني ضد بريطانيا والإشادة بالجهود التي يقوم التجمع الوطني للمستقلين والمؤسسة الدولية لمتابعة حقوق الشعب الفلسطيني قانونيا برئاسة منيب رشيد المصري مؤكدين على أهمية توحيد كل الجهود ودعم هذه المبادرة وصولا لكل ميادين العدالة .
من جهته أشاد منيب رشيد المصري بهذا التحرك الشعبي معتبرا المخيمات الفلسطينية القلب النابض للقضية الفلسطينية ودعا المصري لتعزيز التفاعل الشعبي مع المبادرة في مختلف أنحاء العالم مطالبات الجاليات الفلسطينية في مختلف مناطق تواجدها بالتحرك تزامنا مع انتقال القضية إلى القضاء الدولي والبريطاني مع بداية العام المقبل .