الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة: حجز 4 أنواع من اللقاحات لفلسطين و4 مليون جرعة تصل قريباً

نشر بتاريخ: 12/12/2020 ( آخر تحديث: 12/12/2020 الساعة: 17:07 )
الصحة: حجز 4 أنواع من اللقاحات لفلسطين و4 مليون جرعة تصل قريباً

رام الله - معا- أكد أسامة النجار مدير عام الخدمات الصحية المساندة في وزارة الصحة الفلسطينية ب رام الله ، صباح اليوم السبت، أن هناك اتصالات يومية مع الدول المصنعة للقاح كورونا لتوفير التطعيمات للأراضي الفلسطينية.

وأوضح النجار في حديث للاذاعة الرسمية أن هناك اتصالات تقوم بها وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة مع الدول والشركات المنتجة للقاح كورونا ومنظمة الصحة العالمية، حيث تم حجز كميات من الأنواع الأربعة للقاحات الفيروس.

وأضاف أن هناك نحو 4 مليون جرعة من لقاح كورونا ستصل فلسطين قريباً عبر الجانب الروسي، لافتاً إلى أن مع نهاية العام الحالي وبداية العام القادم ستكون قد وصلت بعض هذه الكميات.

وشدد النجار على أن الإجراءات الحكومية ستعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا خلال الفترة القادمة ولن تظهر نتائجها مباشرةً.

ولفت إلى أن الحالة الوبائية أصبحت تستشري وتشتد وأن هذا ما تم التحذير منه سابقاً، لذلك كانت الجهوزية موجودة في كل الضفة الغربية، معرباً عن أمله بأن يكون هناك وعي وإلتزام من قبل المواطنين وإلا ستستمر المأساة.

ونوه النجار إلى أن المراقب للوضع اليومي يرى الاستهتار الدائم والمباشر للمواطنين تجاه الفيروس، وهناك خطأ في فهمهم للتعايش مع فيروس كورونا، لافتاً إلى أن القرارات الحكومية في ظل تلك الأوضاع ستكون متدحرجة نحو الشدة.

وأشار إلى أن هناك نحو 2000 من الطواقم الطبية أصيبوا بفيروس كورونا، واستمرار الوضع بهذه الطريقة سيكون صعب جداً.