تنمية جنين تسلم 3 مشاريع تمكين وتنمية طولكرم تبحث مواءمة المرافق الخدماتية لذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 12/12/2020 ( آخر تحديث: 12/12/2020 الساعة: 17:45 )
تنمية جنين تسلم 3 مشاريع تمكين وتنمية طولكرم تبحث مواءمة المرافق الخدماتية لذوي الاعاقة

جنين- معا- سلمت مديرية التنمية الاجتماعية في جنين والمؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي 3 مشاريع للأسر المستفيدة من التمكين الاقتصادي والمتضررة من جائحة كورونا، وذلك بحضور ظافر ابو بكر وهنادي ضراغمة ممثلين عن المؤسسة الوطنية للتمكين، ومرشدة التمكين في المديرية رنين أبو فضالي حيث تم الانتهاء من تسليم 3 مشاريع تدعيمية لمشاريع تمكين اقتصادي صغيرة تضررت بسبب الاغلاقات المتكررة والأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد و تنوعت بين مستلزمات محل حلويات، ومحل تربية طيور زينة، وماكينات خياطة .

وقال مدير المديرية رائد نزال أن هذا التدخل يأتي في اطار دعم الأسر الفقيرة والعمل على تمكينها وخصوصا أن تلك المشاريع المتضررة تشكل مصدر دخل أساسي لتلك العائلات .

ومن جانبها أشارت أبو فضالي أن المديرية سوف تتابع هذه المشاريع وتعالج كافة المعيقات أمامها.

وفي مديرية طولكرم بحثت مديرية التنمية الاجتماعية بلقاء مع جمعية الشبان المسيحية ومجموعة من المتطوعين لديها دراسة سبل التعاون في موائمة المرافق الخدماتية للاشخاص ذوي الاعاقة في المدارس.

وأشار نائب مدير المديرية فواز حمزة لأهمية هذا الموضوع وكذلك لانفتاح المديرية بالتعاون مع كافة المؤسسات بما يسهل من خدمة الاشخاص ذوي الاعاقة، وهي مهمة للتعاون من أجل التسهيل عليهم .

ومن جانبه ثمن ممثل جمعية الشبان المسيحية محمود كتانة توجهات المديرية بهذا الخصوص مشيرا للتعاون معها فيما يخص موائمة المرافق المدرسية .