السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحاخامات اليهود البريطانيين والامري~ان في طهران: اسرائيل يجب ان تباد بطرق سلميه

نشر بتاريخ: 05/03/2006 ( آخر تحديث: 05/03/2006 الساعة: 22:25 )
معا- ذكرت مصادر إعلامية إيرانية ان خمسه من حاخامات اليهود المعارضين للصهيونيه والاعضاء في الجمعيه الدوليه لليهود غير الصهاينه " ناطوري ~ارتا " في بريطانيا وهم " آرون ~وهن " المتحدث باسم الجمعيه و " يسرائيل دافيد رايس " المتحدث بلسان الاتحاد العالمي لليهود المعارضين للصهيونيه والحاخام اليعازر هاوج هاوز " و ~ذل~ " دافيد بنج فلدمن " و " دافيد شلومو فلدمن " شار~وا في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الاحد في طهران .

وقد علق ~افه هؤلاء الحاخامات شعارً على صدورهم وهو : " نحن يهود ولسنا صهاينه " .

وحسب ما نقلت و~الة الانباء الايرانية فان الحاخام آرون ~وهين المتحدث بلسان الجمعيه الدوليه لليهود قال " إن المواجهة مع الاسلام في العالم والتي نراها اليوم قد انع~ست علي الاحداث في فلسطين اوجدت فراغاً بين المسلمين و اليهود لان المسلمين يعتقدون ان الذي يحدث في فلسطين على يد الصهاينه هو من قبل اليهود في حين نحن نقول ان هناك فارق بين اليهوديه والصهيونيه ".

واضاف" ~لنا يعرف ماذا حدث في فلسطين فعندما ~ان الفلسطينيون يشعرون بالاستقلال اتى الصهاينه الي ارض فلسطين وبدؤوا بالاستيطان واثر هذا وقعت احداث داميه ومريره" و تابع" نحن نعتقد ان الله ابعدنا وشتتنا و قرر لنا ان نعيش نحن اليهود متفرقين و ليس لنا اي حق بتأسيس دوله او اي ~يان و عندما هاجم الصهاينه الاوروبيين ارض فلسطين لم يهتموا من ان هناك شعب يعيش في تلك الارض فاؤلئك الصهاينه لم يهتموا حتي بقضايا حقوق الانسان عندما هاجموا فلسطين لان الشعب الفلسطيني اصيل في فلسطين وبالتالي فإن الصهاينه ارت~بوا خطئين احدهما ديني والاخر من ناحية حقوق الانسان . ولذلك علينا ان ننظر الي هذه القضيه من ناحيتين الاولي اوامر الله الذي قرر ان نعيش مشتتين في بلدان مختلفه ولا يحق لنا العوده والعيش في م~ان واحد مجتمعين مع بعضنا بصورة ~يان خاص وثانياً علينا ان نهتم بمشاعر الس~ان الاصليين ل~ل بلد نعيش فيه .

واوضح ان الحر~ه الصهيونيه بدأت منذ مئة عام و استغل الدين بصورة غير صحيحه ومنذ تلك اللحظه التي بدأت بها نشاطاتها عارضناها نحن إلا ان الصهاينه ادعوا ان ~ل ما يفعله الصهاينه هو فعل يهودي ليلقنوا العالم هذه الف~ره إلا اننا اتينا اليوم الي هنا لنقول للعالم ان الصهيونيه لا تعني اليهوديه ~املة او ~افة اليهود وبأن ما تدعيه اسرائيل ان ايران بلد معادي لليهوديه او اليهود هو ادعاء لا اساس له من الصحه فمن ناحيه اسرائيل لا تدافع عن اليهود بل انها تدافع عن الصهاينه الذين يسايرونها و ان الذي تعاديه ايران هو الصهيونيه وال~يان الصهيوني ول~ني في نفس الوقت لا يم~نني ان اتوقع ماذا سيحدث في المستقبل سوي ان اقول اسرائيل يجب ان تمحي عن الوجود ول~ننا لاندري متي سيحدث هذا و~يف .

واضاف نحن نأمل ان يتم~ن الشعب الفلسطيني من العوده الي بلاده لاننا نحترم حقهم هذا وبالتالي من حق الفلسطينيين الحصول علي غرامه للخسائر التي لحقت بهم من جراء هذا العدوان الصهيوني . وعلي اي نحن نعتقد ان اسرائيل يجب ان تباد بالطرق السلميه .

واضاف ان الصهاينه استغلوا اسم اسرائيل لتأسيس ~يانهم و ليظن العالم ان هذا ال~يان هو ~يان خاص باليهود بينما نعلم انه ~ل من يدعي اليهوديه وهو ليس باليهودي يم~نه الذهاب الي هذا ال~يان وهو ما نعارضه نحن لان هؤلاء ليسوا يهواداً بل متصهينين .وعلي اي حال نحن نعتقد ان المدرسه الصهيونيه لا علاقة لها باليهوديه لان اهدافها تتعارض بصورة ~امله مع الدين اليهودي .

وصرح الخاخام اسرائيل داويد وايس المتحدث بلسان الاتحاد الدولي لليهود المعارض للصهيونيه : هنال~ قضايا عديده يم~ننا مناقشتها مع~م ومنها انه عندما تحدث السيد احمدي نجاد رئيس جمهورية ايران حول اسرائيل اصدرنا بيانين بشأن ذل~ حيث ابدينا موافقتنا علي نظريته و مقالات ودراسات مختلفه منها باللغه العربيه والفارسيه والانجليزيه حول الموضوع .

وقال" ان اسرائيل التي تدعي الديانه اليهوديه عليها ان تراعي الدين اليهودي والمعتقدات الدينيه و الله ، ولذل~ تصاعدت وتيره المعارضه لذل~ الي ان رضخوا بملل ان يشيروا الي الدين بشئ قليل . وتابع قائلاً : ان احدي القضايا الموجوده في اسرائيل والتي لا ترتبط الي الديانه اليهوديه هي المحا~م ، بحيث لا تراعي هنا~ المبادئ الدينيه بيد انهم ومن اجل الادعاء بنهم يراعون الدين اليهودي عينوا واحداً او اثنين من رجال الدين و ~تبوا شعاراً ل~ي يوهموا الناس والعالم بانهم يراعون الدين .

ومن ثم ابدي الحاخام يسرائيل دافيد وايس عن ش~ره للمسئولين الايرانيين الذين سمحوا لهم بزيارة ايران خاصة وانه منذ ان وصلوا ايران شاهدوا واطلعوا علي الاوضاع الحسنه التي يعيش فيها اليهود الايرانيون واضاف ان الازمه الموجوده حالياً هي بين السيد احمدي نجاد والصهيونيه وهذا لا يمت بصله باليهوديه ابداً و بالع~س ان الح~ومه الايرانيه تحمي اليهود الايرانيين وتدافع عنهم لانهم من مواطنيها . هنال~ يهود ~ثيرون في ارجاء العالم يعارضون الصهيونيه وهؤلاء يعاملون معامله غير حسنه من قبل الصهياينه وهنال~ وثائق ~ثيره حول هذا الشأن علي موقعنا علي الانترنت وان الصهياينه لديهم مافيا اخباريه تحول دون انتشار الاخبار المناوئه لاسرائيل والصهيونيه .