الإثنين: 18/01/2021

سفير نيكاراغوا يقوم بجولة في محافظة اريحا

نشر بتاريخ: 15/12/2020 ( آخر تحديث: 15/12/2020 الساعة: 13:23 )
سفير نيكاراغوا يقوم  بجولة في محافظة اريحا

اريحا - معا- قام روبيرتو موارليس سفير نيكاراغوا وعدد من اركان السفارة لدى دولة فلسطين، بالتجول في محافظة أريحا والاغوار بهدف توطيد العلاقة وفتح افاق جديدة من التعاون وتبادل الخبرات المختلفة وتعزيز التعاون على الصعيد التجاري وافاق الاستثمار بين رجال اعمال البلدين

والتقى السفير محافظ أريحا جهاد ابو العسل، بحضور ماجد الفتياني امين سر المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني فتح وصلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني وعدد من كادر المحافظة.

وقال ابو العسل ان اغلبية دول امريكا اللاتينية كانت تقف على الدوام الى جانب الحق الفلسطيني في اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفي مقدمة تلك الدول نيكاراغوا والتي ارتبطت بعلاقات طيبة منذ سنوات طويلة بين قيادتي وشعبي البلدين.

وبحث الية تنفيذ اقتراح باقامة علاقة توأمة بين مدينة اريحا واحد المدن النيكاراغوية لتعزيز التعاون والاستثمار وتوطيد العلاقة بين شعبي البلدين فلسطين ونيكاراغوا .

واستقبل رئيس وأعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة اريحا سفير جمهورية نيكاراغوا لدى فلسطين سعادة السيد روبرتو موراليس والوفد الضيف حيث شكر تيسير الحميدي مواقف حكومة وشعب نيكاراغوا الداعمة لفلسطين ولشعبها في المحافل الدولية وبحث الاثنان أوجه التعاون الثنائي بين الغرف التجارية والسفارة .

ومن جانبه أكد سعادة السفير أن هذه الزيارة فرصة مميزة للتعرف عن كثب على الوضع الاقتصادي والسياحي في محافظة أريحا، مؤكدا وقوف نيكاراغو الى جانب الشعب الفلسطيني وتصويته الدائم في الامم المتحدة لصالح فلسطين ودعم عضويتها في المنظمات التابعة للامم المتحدة.

كما أكد صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني على جاهزية أريحا العالية لتعزيز القطاع الزراعي والصناعات الغذائية القائمة على الزراعة والسياحة الداخلية وتوطيد العلاقات مع القطاع الخاص العالمي عبر سفراء الدول لدى دولة فلسطين، وربط الاستثمار بالتنمية بالرؤية الوطنية الشمولية والمواءمة بين الاقتصاد والصحة والالتزام بإجراءات الحكومة الوقائية.

في نهاية الزيارة قام عيسى الولجي وصبري دعيق مشكورين بتقديم الهدايا التذكارية بمناسبة الاعياد المسيحية والتمور كثمرة مباركة من هذه المدينة الطيبة.

واختتمت الزيارة بزيارة شركة نخيل فلسطين حيث التقى السفير مدير عام الشركة فؤاد النجاب واستمع لشرح عن اهمية الاستثمار الزراعي والنموذج الذي خطته الشركة في العلاقة بين المستثمر والمزارع كنموذج تعاوني، وقاموا بجولة في مصنع التعبئة للتمور في نخيل فلسطين، وقام السفير بزيارة المشروع الإنشائي العربي والتقى عمر بشارات مدير عام المشروع وتجول في مزارع المشروع ومصنع الالبان.