الإثنين: 18/01/2021

وزير الزراعة يتفقد عدة مشاريع في محافظة أريحا ويسلم مساعدات لعدد من المزارعين

نشر بتاريخ: 15/12/2020 ( آخر تحديث: 15/12/2020 الساعة: 18:14 )
وزير الزراعة يتفقد عدة مشاريع في محافظة أريحا ويسلم مساعدات لعدد من المزارعين




أريحا- معا- قام وزير الزراعة رياض عطاري،اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لعدد من المشاريع المنفذة ضمن خطة العنقود الزراعي بدعم من الحكومة اليابانية وبإدارة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتنفيذ وزارة الزراعة الفلسطينية بقيمة إجمالية بلغت 560 ألف دولار وضمن مشروع محاربة كوفيد 19 حيث تم تسليم جمعية النخيل صناديق للتمور بلغت 22 ألف صندوق لتكون نواة لبنك صناديق التمور الزراعية خدمة للمزارعين، كما سلم العديد من مستلزمات الانتاج الزراعي لعشرات المزارعين والجمعيات الزراعية والمجالس البلدية والقروية في قطاعات الثروة الحيوانية والنباتية وقطاع النحل والبيوت البلاستيكية ، وتأتي هذه التدخلات انسجاما مع رؤية الحكومة الفلسطينية لدعم صمود المزارعين في الأغوار.
كما افتتح وزير الزراعة طريقا زراعيا ممولا من الحكومة الفلسطينية.
وأضاف عطاري أن الحكومة الفلسطينية ماضية في تنفيذ الخطة الطارئة للتصدي لقرار الضم الاسرائيلي والتي جاءت بتوجيهات من سيادة الرئيس وأعلن عنها دولة رئيس الوزراء في شهر حزيران 2020 في قرية فصايل والتي تشمل مختلف المجالات الحياتية، وأوضح أن العمل سينتهي في شهر شباط القادم حسب الخطة.
كما قام الوزير والوفد المرافق له بزيارة لمقر محافظة أريحا والأغوار التدريب العسكري حيث التقى بسيادة اللواء يوسف الحلو رئيس الهيئة وأطلعه على خطة وزارة الزراعة في محافظة أريحا
وقد رافق الوزير في الزيارة عطوفة وكيل الوزارة م. عبدالله لحلوح ومدير عام التخطيط والسياسات م. حسن الأشقر، و مدير عام زراعة أريحا والأغوار م. أحمد الفارس وعدد من الموظفين.