الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمد صلاح: أنا واحد من أفضل لاعبي العالم وأملي كبير في الفوز بأمم إفريقيا

نشر بتاريخ: 19/12/2020 ( آخر تحديث: 19/12/2020 الساعة: 17:09 )
محمد صلاح: أنا واحد من أفضل لاعبي العالم وأملي كبير في الفوز بأمم إفريقيا

معا- قال النجم المصري، محمد صلاح، أنه سيسعى من منتخب الفراعنة للفوز بكأس الأمم الأفريقية الغائبة عن خزائن القاهرة منذ 10 أعوام، مشيرا إلى أنه يرى نفسه حاليا كأحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.

وأوضح صلاح في حديث خاص لصحيفة "أس" الإسبانية إن منتخب مصر بات جيدا بقيادة المدرب المحلي حسام البدري، مضيفا أنهم لم يتوجوا بكأس أمم أفريقيا منذ عشرة أعوام ولذلك" الجميع ميع متحمس للتتويج بها من جديد، في الحقيقة نريد التتويج بها من أجل الجمهور ولأنفسنا أيضًا، سنرى ما سيحدث، ولكن أعتقد أن هناك تحسنا مع المدرب الجديد وهذه المجموعة من اللاعبين، نلعب بصورة جيدة وهناك علاقة جيدة بين الجميع، نأمل أن نتمكن من التتويج بهذا الكأس هذه المرة.

ويحمل المنتخب المصري الرقم القياسي في الفوز بالكأس الأفريقية بعد أن فاز بها ثماني مرات، ثلاثة منها كانت متتالية بفضل الجيل الذهبي الذي قاده الأسطورة محمد أبو تريكة.


وبشأن ارتباطه بالمسائل الاجتماعية والتعليمية في مصر، أجاب نجم نادي ليفربول الإنكليزي: "أعتقد أن التعليم هو مفتاح كل شيء، بالتعليم يمكنك أن تصبح لاعب كرة قدم وشخص أفضل بشكل عام، في بلدي مصر، أعتقد أنه يمكن تغيير بعض الأشياء بالتعليم إلى الأفضل".

وعن ذكرياته قبل أن يحترف في أوروبا، قال صلاح: "عندما كنت في مصر، كنت أتدرب فقط للعب في أوروبا، وانضممت بعد ذلك إلى نادي بازل السويسري، وقلت آنذاك بأنني أريد اللعب في نادي أكبر، بازل فريق جيد، ولكن كنت أريد الانضمام إلى فريق أكبر، أسير دائمًا خطوة بخطوة، عندما انضممت إلى النادي السويسري قلت لنفسي بأنني أريد أن أكون أفضل لاعب في تاريخه، هكذا تخطو خطوة، وتليها الأخرى".

وفيما إذا كان يعتبر نفسه حاليا أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، قال: " نعم بالتأكيد، عندما أنظر إلى الخلف في مسيرتي أود أن أشعر بأنني حققت شيئًا مميزًا، لهذا أحاول بذل قصارى جهدي في كل مباراة وكل عام من أجل النادي ولنفسي أيضًا".