انطلاق قافلة سيارات احتجاجا على العنف والجريمة بأراضي الـ48

نشر بتاريخ: 21/12/2020 ( آخر تحديث: 21/12/2020 الساعة: 15:38 )
انطلاق قافلة سيارات احتجاجا على العنف والجريمة بأراضي الـ48

بيت لحم-معا- انطلقت عشرات السيارات في قافلة من المدن العربية داخل اسرائيل احتجاجا على استمرار العنف والجريمة داخل تلك البلدات والتي راح ضحيتها العشرات .

وانطلقت المركبات من بلدة كفر قرع من ثم توجهت الى القدس مع أعلام سوداء ولافتات منددة بسياسة الحكومة الاسرائيلية والشرطة وتواطئهما مع العنف والجريمة في المجتمع العربي.

ومن المتوقع أن تنضم للمسيرة سيارات من محطات أخرى، وبالأخص من النقب على شارع 6، وصولا إلى القدس، قبالة الكنيست.

وجاءت المسيرة بناء على قرار لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد، إذ ينظم للمسيرة المشاركون عند مفرق اللطرون بحدود الساعة 11:00، ومن ثم تتوجه قافلة السيارات إلى الساحة مقابل الكنيست وتنتهي المسيرة بكلمة لرئيس لجنة المتابعة.

ودعت لجنة المتابعة إلى "رفع صوتنا من أجل الحياة وضد الجريمة والعنف والعصابات وتجار السلاح وضد تواطؤ الشرطة الشريك في الجريمة". وأكدت أنه "لم يعد مكان للاحتمال. موحدون نتصدى لآلة الموت".

قال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، مع انطلاق مسيرة السيارات التظاهرية، صباح اليوم الإثنين، من مفرق كفر قرع، ومحطات أخرى، عبر شارع 6 نحو القدس، إن "هذه التظاهرة تعبّر عن صرخة جماهيرنا، في وجه استفحال الجريمة، وتواطؤ المؤسسة الحاكمة معها" مشددا على أن "الكفاح الميداني هو مسيرة تراكمية، وتحتاج لالتفاف جماهيري واسع لتحقيق أهدافه".

وكتب رئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست أيمن عودة على حسابه على تويتر: "نحن لا نحارب المنظمات الإجرامية بوعود نتنياهو الفارغة و سنجبر الحكومة على وضع حد للإهمال الإجرامي للمجتمع العربي"