الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا ترصد عربدة المستوطنين بالضفة.. إصابات وأضرار كبيرة (شاهد)

نشر بتاريخ: 21/12/2020 ( آخر تحديث: 22/12/2020 الساعة: 09:45 )
صورة من اعتداءات المستوطنين شرق بيت لحم
صورة من اعتداءات المستوطنين شرق بيت لحم

بيت لحم - متابعة معا- صعد المستوطنون، مساء الاثنين، من اعتداءتهم على المواطنين على الطرق الالتفافية في جميع المدن من شمال الضفة الى جنوبها، ما ادى الى وقوع اصابات واضرار كبيرة بمتلكات المواطنين.

وتمثلت الاعتداءات بإلقاء الحجارة على مركبات المواطنين واغلاق الطرق امام الفلسطينيين اضافة الى الخروج بمسيرات استفزازية

ففي نابلس اعتدى مستوطنون بحماية من جيش الاحتلال على شاب غرب نابلس ما ادى الى اصابته بجراح متواسطة.

وأغلق جيش الاحتلال حاجز زعترة جنوب نابلس، وسط انتشار مكثف لمجموعات المستوطنين على الطرقات.

وفي بلدة حوارة الى الجنوب من نابلس نظم العشرات من المستوطنين مسيرة استفزازي وألقوا الحجارة على منازل المواطنين بحماية قوات الاحتلال.

وفي رام الله وسط الضفة الغربية هاجم مستوطنون المنازل القريبة من الشارع الالتفافي في قرية بيتين شمال شرق رام الله ما ادى الى وقوع اضرار في منازل ومركبات المواطنين .

اما في مدينتي بيت لحم والخليل جنوبي الضفة الغربية فقد كانت وتيرة اعتداءات المستوطنين اكثر حدة، ففي بلدة تقوع شرق بيت لحم القريبة من الشارع الالتفافي رشق المستوطنون الحجارة على مركبات المواطنين بعد ان اغلقوا الشارع امام المركبات الفلسطينية تحت انظار جيش الاحتلال الذي وفر لهم الحماية.مستوطنون يعتدون على المواطنين في بيت لحم

وفي مدينة الخليل اكد مراسلنا اصابة طفل وسائق جراء رشقهم بالحجارة من مستوطنين شرق الخليل


واشار الى ان طفلا اصيب بجراح في الرأس كما اصيب سائق شاحنة بعد رشقهم بالحجارة من قبل مستوطنين بالقرب من مفرق بيت عينون شرق الخليل.

وبحسب مصادر في المستشفى الاهلي، فقد تم إدخال الطفل محمود آيات الله طميزة والسائق محمد زياد طميزة الى قسم الطوارئ لتلقي العلاج واصابتهم طفيفة.

وبحسب مصادر محلية، فإن الشاحنة التي كانا يستقلانها تعرضت للرشق بالحجارة من مستوطنين بالقرب من مفرق بيت عينون.

اما في مدينة القدس المحتلة، فقد حاول نحو 100 متظاهر من المستوطنين االمتطرفين، اقتحام المقر الوطني للشرطة الإسرائيلية في القدس احتجاجا على مقتل الفتى الراحل أهوفيا غوداك اليوم على يد الشرطة.

ويأتي تصعيد المستوطنين لاعتداءتهم الليلة بعد ان لقي مستوطن مصرعه، وأصيب 4 آخرون بجروح، الاثنين، إثر انقلاب سيارة خلال مطاردتها من قبل الشرطة الإسرائيلية، بعد أن ألقى ركابها الحجارة على سيارات فلسطينية قرب رام الله.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان أنه "في اعقاب تلقي مركز الشرطة بلاغ حول إلقاء مسافرين داخل مركبة اسرائيلية الحجارة نحو مركبة فلسطينية بالقرب من مفرق مخماش، رصد افراد شرطة سريون الذين تواجدوا في المكان المركبة المشتبه وطلبوا من سائقها التوقف الى جانب الطريق".