السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الراعي في صيدا يفتتح قسم جديد لمعالجة الأطفال المصابين بالسرطان وأمراض الدم

نشر بتاريخ: 22/12/2020 ( آخر تحديث: 22/12/2020 الساعة: 18:47 )
مستشفى الراعي في صيدا يفتتح قسم جديد لمعالجة الأطفال المصابين بالسرطان وأمراض الدم

صيدا- معا- برعاية وزير الصحة اللبناني حمد حسن ممثلاً بمدير عام وزارة الصحة فادي سنان وبحضور كل من رئيس مصلحة الصحة في الجنوب الدكتور جلال حيدر والقائمين على مركز سرطان الأطفال في لبنان CCCL وكادر وإدارة مستشفى الراعي افتتحت مستشفى الراعي في صيدا قسم جديد لمعالجة الأطفال المصابين بالسرطان وأمراض الدم.

وافتتح الحفل الدكتور عادل الراعي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمستشفى الراعي مرحباً بالحضور وأثنى على الجهود المشتركة التي قام بها الدكتور حسن خليفة مع مركز سرطان الأطفال وتوجه بالشكر لوزارة الصحة الممثلة بمعالي وزير الصحة الدكتور حمد حسن ممثلاً بالأستاذ مدير عام وزارة الصحة الأستاذ فادي سنان.

الدكتور حسن خليفة رئيس قسم السرطان و امراض الدم عند الاطفال في مستشفى الراعي رحب بالحضور الكريم ومؤكداً أنه ما دعى لإقامة جناح قسم الأطفال المصابين هو حاجة قاطني الجنوب لهذا الإختصاص وتلبية لحاجة اجتماعية وانسانية واقتصادية ملحة وتعد خطوة تمخضت عما لاحظناه من مشقة الأنتقال إلى العاصمة بيروت لتلقي العلاج وهذا يؤكد ضرورة الإنماء المتوازن وخاصة لتأمين الحاجات الاستشفائية والمعالجة لهؤلاء الأطفال مع كامل تقديرنا للعاصمة من دور مركزي نحتاجه على جميع الصعد.

مدير عام وزارة الصحة العامة بالإنابة الأستاذ فادي سنان ممثلاً معالي وزير الصحة العامة قال: إننا في وزارة الصحة العامة نعمل على تقديم المساعدات بالأدوية والإستشفاء لمرضى السرطان بدون حدود ونسعى إلى تقديم أفضل وأحدث التقنيات العالمية وإننا نعمل على إنجاز السجل الوطني للسرطان الذي أصبح حالة مقلقة في لبنان حيث أصبح يصيب فئات عمرية مختلفة وكافة المناطق اللبنانية دون تمييز كما نرغب أن يكون لبنان بالصحة لا المرض .

وأضاف، أما الأطفال فهي نقطة الضعف في هذا المرض وهي تتطلب المزيد من الوعي والثقافة حول هذا المرض لدى الأهل والأطفال وقدرة على التحمل وإننا في وزارة الصحة العامة ندعم هذه الأقسام بشكل كبير كما نفعل مع سان جود والجعيتاوي وغيره ونتمنى لهذا القسم الوحيد على صعيد صيدا منطقة الجنوب أن يساهم في علاج عشرلت الأطفال المصابين وتخفيف مشقة تنقلهم وآلامهم وحصولهم على العلاج بأفضل الطرق المتاحة عالمياً .

وتمنى للأصدقاء في مستشفى الراعي التوفيق الدائم إلا أن التمني الشخصي يبقى أن لا نجد الكثير من الحالات وأن يكون عملكم وعمل الأقسام والمشابهة بالحد الأدنى الممكن .

وفي نهاية الحفل قام الأستاذ فادي سنان ومدير عام مستشفى الراعي رئيس مجلس الإدارة الدكتور عادل الراعي بقص شريط الافتتاح وتوزيع الهدايا على الأطفال في القسم.