الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل التداول قانوني في الولايات المتحدة؟ وكيفية اختيار الوسيط الأفضل؟

نشر بتاريخ: 23/12/2020 ( آخر تحديث: 23/12/2020 الساعة: 17:48 )
هل التداول قانوني في الولايات المتحدة؟ وكيفية اختيار الوسيط الأفضل؟



معا- بعد الانتشار الكبير والاقبال المتزايد على العملات الرقمية وسوق الفوركس حول العالم وخاصة أمريكا، أصبح سوق فوركس يعمل خمس أيام في الاسبوع على مدار 24 ساعة يومياً في جميع أنحاء العالم، وتعد جلسة نيويورك من أهم جلسات سوق الفوركس نظراً لتأثيرها الملحوظ على تقلبات السوق وتغيراته، مما يجعل من ملاحظة العدد القليل للمتداولين في الولايات المتحدة محل اعجاب وتساؤل. فالسؤال الذي سرعان ما يتبادر إلى الذهن دائماً هل تداول العملات الرقمية والعمل بسوق الفوركس أمر قانوني في الولايات المتحدة؟
الاجابة، نعم تداول الفوركس والعملات الرقمية قانوني تماماً في الولايات المتحدة خاصة بعد القانون الصادر بعد يوليو السابق. لكن هناك بعض التشريعات التي تؤثر على عدد المتداولين في الولايات المتحدة، والتي من شأنها أن تؤثر بشكل سلبي وتجعل المتداولين في الولايات المتحدة يصرفون النظر عن الدخول في مغامرة الأسواق الرقمية والتخلي عن التداول.
بالرغم من أن تداول العملات الرقمية والعمل بسوق الفوركس أمر قانوني في الولايات المتحدة، إلا أن متطلبات وتشريعات وقوانين الترخيص جعلت الأمر أكثر صعوبة وتكلفة على الوسطاء في أمريكا مقارنة بأي مكان آخر في العالم. لكن مع سماح المشرع الأمريكي للبنوك بشراء العملات المشفرة وحفظها لفائدة عملائها بشكل قانوني بدءًا من نهاية شهر يوليو/تموز، بالإضافة إلى بعض العوامل أخرى، عمل على ارتفاع قيمة إحدى أهم العملات الرقمية "البيتكوين" لتتجاوز سقف عشرة آلاف دولار.
في هذا المقال سوف نوضح التشريعات التي أقرتها الولايات المتحدة بشأن أسواق العملات الرقمية وتداول الفوركس، كما سنعرض لك أفضل وسطاء الفوركس في سوق الولايات المتحدة وموقف الدولة من التداول..
لم يكن هناك أي تشريعات لوسطاء الفوركس قبل عام 2008، ولكن مشروع قانون فارم الصادر عام 2008 قلب كل الموازين. وتجاوباً مع الأزمة المالية العالمية، تم اصدار قانون Dodd-Frank من أجل إصلاح وول ستريت في عام 2010, وأصبح التداول في الفوركس قانوني بتأسيس الجهتين التشريعيتين، الرابطة الوطنية للعقود الآجلة (NFA) وهي أول جهاز رسمي في أمريكا يعطي ترخيص وأذونات لوسطاء الفوركس. ولجنة التداول بالسلع الآجلة (CFTC) – والتي تضمن التنافسية والاستقرار المالي والشفافية في سوق الفوركس.
افضل وسيط للتداول بالسوق الامريكي
كيف أعرف من هو أفضل وسيط للتداول في امريكا؟ لكي نساعدك في إيجاد افضل وسيط للتداول في السوق الامريكية أعددنا لك قائمة بأهم المميزات التي يجب ان تتوافر في أفضل وسطاء الفوركس ليس فقط في أمريكا بل على مستوى العالم.
- هو وسيط مالي للعديد من المنتجات متل: الأسهم والفوركس والعملات الرقمية وغيرها.
- يتميز بانخفاض تكاليف التداول فيه
- الحفاظ على جودة تنفيذ عالية المستوى
- وسيط فوركس وتداول ذائع الصيت، وله شعبية في امريكا والعالم أيضاً،
- خاضع للتنظيم من الولايات المتحدة وعضو في الرابطة الوطنية للعقود الآجلة ويحمل ترخيص من سلطة السلوك المالي في (الولايات المتحدة).
- يوفر أدوات الفوركس مثل مؤشرات وتحاليل تقنية عن السوق، أخبار الفوركس، المنتجات، وأشرطة الفيديو التدريبية، وأدوات التحليل المتقدمة.
وبالرغم من الاتجاه العام نحو الحذر من العملات الرقمية والمشفرة وسوق الفوركس عبر العالم، فإن القرار الأخير للمشرع الأمريكي والبنوك وشركات التوفير، بالتأكيد سيشكل نقطة فارقة في سوق التداول والعملات الرقمية القانونية بعدما كان حتى وقت قريب مصدر مخاطرة غير مضمونة العواقب.