كنيسة الروم الكاثوليك تكرّم صحة بيت لحم

نشر بتاريخ: 24/12/2020 ( آخر تحديث: 24/12/2020 الساعة: 17:47 )
كنيسة الروم الكاثوليك تكرّم صحة بيت لحم

بيت لحم- معا- كرّمت رعية كنيسة سيدة الرعاة للروم الكاثوليك في مدينة بيت ساحور مديرية صحة محافظة بيت لحم بقيادة د.شادي عيسى اللحام، ودعته لمشاركة الكنيسة باضاءة شجرة عيد الميلاد.

وفي استقبال مدير الصحة، قال راعي الكنيسة الاب سهيل فاخوري ان الكنيسة اضاءت الشجرة ملتزمة بكافة شروط الوقاية الصحية، وان اضاءتها جاءت لادخال الفرح لقلوب ابناء المدينة بوجود هذا النور وسط كنيستهم.

وقال الاب سهيل فاخوري في كلمة التكريم، ان الكوادر الطبية هي ملائكة موجودة حولنا لحمايتنا، وهم الملائكة التي ستبشرنا ان شاء الله قريبا بزوال فيروس كورونا، كما بشرتنا الملائكة بميلاد السيد المسيح عليه السلام.

واضاف الاب فاخوري ان الكوادر الطبية هم جنود على خط الدفاع الاول لحمايتنا في وقت الازمات، ويضحون بكل شيء لاجل سلامتنا، رغم ان التعب والارهاق مرسوم على ملامحهم، الا ان جهودهم كانت واضحة حين وقع العالم أجمع تحت تهديد خطر فيروس كورونا الذي اوقف الحياة، الا ان ابطالنا الكوادر الطبية في معاطفهم البيضاء اتخذوا قرار محاربة عدو خفي لاستمرار الحياة، في وقت وقف العالم عاجزا امام الفيروس، وان تضحيات الكوادر الطبية يقف الجميع امامها عاجزين عن وصفها وعن تقديم الشكر لهم.

وقدم الاب سهيل فاخوري درعا تكريميا لمديرية صحة محافظة بيت لحم ادارة وموظفين، كرسالة شكر وامتنان على جهودهم في حماية ابناء المحافظة.

وشكر الاب فاخوري الاجهزة الامنية التي قال انهم العين الساهرة على حماية ابناء شعبهم، وشكر بلدية بيت ساحور وكل من ساعد وساند الكنيسة في هذه الظروف وفي اعداد واضاءة الشجرة.

وشكر مدير صحة محافظة بيت لحم د.شادي عيسى اللحام رعية الكنيسة والاب سهيل فاخوري على حفاوة الاستقبال ودفء اللقاء، متمنيا ان تحل الاعياد العام القادم وفلسطين خالية من فيروس كورونا.

وقال د.شادي ان عيد ميلاد السيد المسيح هو عيد المحبة وعيد السلام وعيد وطني بامتياز، وشكر رعية الكنيسة على التكريم، مؤكدا ان الكوادر الطبية لم تقدم سوى واجبها تجاه ابناء شعبها، وان الكوادر الطبية لم تكن لتستطيع كل هذا التعب والجهد المتواصل لولا وقوف ابناء شعبها معهم، وان هذا الاستقبال والتكريم والوجود بين ابناء الرعية وابناء مدينة بيت ساحور سيكون له دور محوري بدعم جهود الكوادر الطبية وسيمدها بالطاقة والامل للمضي والاستمرار بمكافحة الفيروس، قائلا للاب فاخوري اننا كشعب فلسطيني عشية اعياد الميلاد المجيدة بحاجة لصلوات الرعية ودعائهم لزوال الفيروس، مؤكدا ان وزارة الصحة ستستلم التطعيم ضد الفيروس خلال شهر من الان وستبدأ الكوادر بتطعيم المواطنين.

واضاءت رعية الكنيسة ومدير الصحة برفقة د.حسن الكامل مدير الطب الخاص في المديرية، وممثلين عن الاجهزة الامنية في المحافظة وممثلين عن مؤسسات بيت ساحور، شجرة عيد الميلاد المجيد.