السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تشارك في الاجتماع السنوي لبرنامج التعاون الأكاديمي الفلسطيني الأوروبي

نشر بتاريخ: 06/03/2006 ( آخر تحديث: 06/03/2006 الساعة: 09:58 )
غزة- معا- عاد الدكتور كمالين كامل شعث, رئيس الجامعة الإسلامية بغزة, إلى أرض الوطن, بعد مشاركته في الاجتماع السنوي للجنة المشرفة على برنامج التعاون الأكاديمي الفلسطيني الأوروبي, الذي عقد في العاصمة البريطانية "لندن", بمشاركة ممثلي الجامعات الفلسطينية والأوروبية أعضاء البرنامج.

وأوضح د. شعث أن الاجتماع جاء لمتابعة نشاط برنامج التعاون الأكاديمي بين الجامعات الأوروبية والفلسطينية, مشيراً الى أن البرنامج يطرح ضمن بنود عمله المنح الخاصة بالدراسات العليا والمقدمة من الجامعات الأوروبية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الفلسطينية.

واستعرض د. شعث بعض المشاريع القائمة بين الجامعات أعضاء البرنامج في قضايا التعليم, والعلوم الفيزيائية, والرياضية, وتكنولوجيا المعلومات, والتعليم عن بعد, وأضاف أن هناك جهوداً تبذل لفتح آفاق جديدة في التعاون الفلسطيني الأوروبي, بما ينعكس على إثراء تجربة الجامعات في المواضيع المتعددة.

هذا وقد تم اختيار الأستاذ الدكتور رامي الحمدالله, رئيس جامعة النجاح الوطنية, ليكون رئيساً للجنة التوجيهية للبرنامج، وذلك خلفاً للأستاذ الدكتور مناويل حساسيان، الذي يشغل حاليًا منصب سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة.