الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة عربية ودولية- انطلاق منتدى طلبة الدراسات العليا في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 28/12/2020 ( آخر تحديث: 28/12/2020 الساعة: 12:44 )
بمشاركة عربية ودولية- انطلاق منتدى طلبة الدراسات العليا في جامعة القدس

القدس- معا- انطلق يوم أمس عبر التقنية المرئية منتدى طلبة الدراسات العليا في جامعة القدس تحت رعاية وحضور رئيس جامعة القدس أ.د عماد أبو كشك ونائب الرئيس د.حسن دويك وعميد شؤون الطلبة د. عبد الرؤوف السناوي وعميد الدراسات العليا د. وديع سلطان وعميد البحث العلمي د. الهام الخطيب إضافة لجموعة كبيرة من طلبة الدراسات العليا وأساتذة وباحثين من جامعات عربية وعالمية .
وبدأ حفل الانطلاق بكلمة رئيس اللجنة التأسيسية للمنتدى طاهر الديسي تحدث عن خلالها عن فكرة المنتدى وأهدافه والمبادرات المستقبلية والتي تتركز في تشجيع الطلبة على البحث العلمي وتأسيس صندوق لمنح الدراسات العليا وتنفيذ المبادرات الريادية التي تساهم في تنمية مجتمع الجامعة والمجتمع الفلسطيني بشكل عام وغير ذلك من المبادرات التي من شأنها تعزيز قدرات ودور طلبة الدراسات العليا في الجامعات الفلسطينية .
وشكر الديسي رئيس وأسرة جامعة القدس على الدعم والترحيب الذي قدم لدعم هذه المبادرة منوها بأنه لطالما كانت جامعة حاضنة لكل المبادرات المجتمعية والشبابية كذلك قدم شكره نيابة عن اللجنة التاسيسية لأعضاء المجلس الاستشاري الذين استجابوا لطلب الانضمام لهذه المبادرة الهامة .
من جهته رحب رئيس جامعة القدس أ.د عماد أبو كشك بهذه المبادرة الخلاقة متحدثا بشكل تفصيلي عن أهمية البحث العلمي وحرص الجامعة على دعم كافة المبادرات الريادية والتي من شأنها النهوض بواقع البحث العلمي وتمكين قدرات الطلبة ، وأكد أ.د أبو كشك دعم ومساندة الجامعة لهذا المنتدى .
بدوره رحب رئيس مجلس اتحاد طلبة جامعة القدس مرات ربيع بهذه المبادرة التي تشكل إضافية نوعية للحركة الطلابية في جامعة القدس ، والمتمثلة في الإعلان عن تأسيس منتدى طلبة الدراسات العليا في جامعة القدس الأمر الذي يعتبر مبادرة متميزة للاستفادة من الطاقات والخبرات عند طلبة الدراسات العليا الذين يشكلون ما يقارب أكثر 25 % من طلبة الجامعة .
وبعد الكلمات الرئيسة تم عرض شريط مصور حول المنتدى والاعلان عن أسماء المجلس الاستشاري وسماع مداخلاتهم على العلم أن المجلس الاستشاري مجموعة من الباحثين من الوطن العربي على النحو التالي : د. زعبي الزعبي – المستشار الخاص لرئيس جامعة سيدني ، د. محاسن الجاغوب – عضو مجلس الأعيان الأردني ، د. جواد الرباع – جامعة ابن زهر – د. وديع سلطان – جامعة القدس، د. صلحي الشحاتيت – جامعة مؤتة ، د. عبد الرؤوف السناوي –جامعة القدس ، د. الهام الخطيب- جامعة القدس ، د. نجيبة المطهر – جامعة صنعاء ، د. سلطان العطين ، د. محمد نوفل –جامعة شستر / المملكة المتحدة .