الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التنمية" و"ILF " توقعان مذكرة تفاهم لتحسين تمثيل الأطفال أمام نظام العدالة

نشر بتاريخ: 30/12/2020 ( آخر تحديث: 30/12/2020 الساعة: 13:40 )
"التنمية" و"ILF " توقعان مذكرة تفاهم لتحسين تمثيل الأطفال أمام نظام العدالة

رام الله- معا- وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بوكيلها داوود الديك مع المؤسسة القانونية الدولية ILF فرع فلسطين ممثلة بمديرها الاقليمي غدنفر كمنجي ، صباح اليوم، مذكرة تفاهم تهدف الى تحسين وتسهيل وشمولية تمثيل الأطفال أمام نظام العدالة الفلسطيني وتحديد أدوار ومسؤوليات كل من المؤسسة القانونية الدولية ووزارة التنمية الاجتماعية في تمثيل قضايا الأحداث منذ لحظة انخراطهم في نظام العدالة الفلسطيني وحتى إعادة ادماجهم في المجتمع بشكل ايجابي.

وكيل الوزارة داوود الديك قال " إن وزارة التنمية الاجتماعية تولي أهمية للأثر التي تعود به الاتفاقية على قطاع الطفولة وتحسين وتسهيل وشمولية تمثيل الأطفال أمام نظام العدالة الفلسطيني، والتدخل في الأوقات الصعبة لصالح هؤلاء الأطفال، وهذا ما ينطبق بشكل كامل مع استراتيجية الوزارة الجديدة التي تهدف لتوفير الحماية والرعاية والتمكين للأطفال."

وتابع الديك " إن الاتفاقية تنسجم مع الأولوية الخاصة التي توليها الحكومة الفلسطينة لقطاع الطفولة الذي يتعرض لمعاناة مركبة الاحتلال الاسرائيلي أحد أركانها ، ما يحتم ان تكون العدالة حساسة لتلك الفئة . "

وأكد الديك على أهمية الاتفاقية، معرباً عن أمله أن يتسع حيز التغطية لكل محافظات الضفة الغربية، اضافة لتشمل الاتفاقيات القادمة شمول المزيد من الفئات المهمشة أبرزها المرأة والأشخاص ذوي الاعاقة والمسنين وتسهيل وصولهم لمنظومة العدالة.

وأوضح الوكيل أن الوزارة بالتعاون مع ومختلف الشركاء تعمل على تسهيل وصول الفئات المهمشة لمنظومة العدالة.

من جانبه أكد كمنجي أن المؤسسة والوزارة يتشاركان الأهداف نفسها في اطار تمكين الاطفال من الوصول لمنظومة العدالة ، حيث يتابع االطرفان العديد من قضايا الأطفال في خلاف مع القانون.

وحضر التوقيع مدير عام الادارة العامة للأسرة والطفولة عاصم خميس، ومدير عام الادارة العامة للشؤون القانونية خلود عبد الخالق.