الجمعة: 22/01/2021

الهيئة العربية توصي بتلقّي اللقاح المضادّ لكورونا

نشر بتاريخ: 31/12/2020 ( آخر تحديث: 31/12/2020 الساعة: 17:27 )
الهيئة العربية توصي بتلقّي اللقاح المضادّ لكورونا

القدس- معا- أوصت الهيئة العربية للطوارئ في اراضي عام 48، بتلقّي اللقاح المضادّ لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مُطالبةً في بيان أصدرته، اليوم الخميس، "وزارة الصحة والهيئات الرسمية المسؤولة في اسرائيل"؛ بزيادة عدد مراكز ونقاط التطعيم في المجتمع العربيّ".

وقالت الهيئة في بيانها: "نحن في الهيئة العربية للطوارئ نتبنى موقف لجاننا المهنية واللجنة القطرية للصحة, في توجهها عبر بيانها بهذا الخصوص, حيث أفادت ’بأن تلقّي التطعيمات عامة كان وما زال أمرا اختياريا وليس إلزاميا، وإننا نحترم أي قرار شخصي بالنسبة لأخذ التطعيم، ولكن ومن منطلق المسؤولية نوصي وننصح وندعو الجميع للتوجه وتلقّي تطعيم (ضدّ فيروس) كورونا وفق التعليمات والتوجيهات الرسمية’".

وأضافت: "إننا نرى بأهمية وضرورة التطعيم باللقاح (المضادّ لـ) فيروس كورونا، بما يتجاوز الوقاية الفردية إلى المساهمة في وقاية المجتمع والبشرية عموما".

وذكرت أن توصيتها بتلقّي التطعيم، يأتي "مع وجود حقائق علمية واضحة في فعالية التطعيمات المتوفرة والمُصادق عليها من قِبل الهيئات العلمية العالمية المهنية والمتخصصة".

وتابعت الهيئة: "إن الارتفاع المستمر في عدد الإصابات بفيروس كورونا في مجتمعنا العربي يضعنا أمام خطر داهم على المستوى الصحي وتداعيات أكثر خطورة على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، مما يحتّم علينا العمل بجدية ومسؤولية كبيرة لقطع سلسلة العدوى عبر تعزيز السلوكيات الصحية وتخفيف الآثار الضارة للمعلومات الخاطئة والمضللة، في معظمها".

وطالبت الهيئة في البيان ذاته، "وزارة الصحة والهيئات الرسمية المسؤولة، بزيادة عدد مراكز ونقاط التطعيم للقاح الكورونا في المجتمع العربي"، مضيفة أن مكافحة الفيروس "في مجتمعنا هي مسؤوليتنا الفردية والجماعية".

كما طالبت الهيئة "الجمهور كافة بالمشاركة والتعاون من أجل الخروج من هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن".

وتأتي توصية الهيئة العربية للطورائ، بينما سُجلت 5253 إصابة جديدة بالفيروس في البلاد، أمس الأربعاء، في مؤشر لاستمرار ارتفاع الإصابات في أعلى معدل يومي قياسي يتجاوز حاجز الـ5 آلاف، فيما تواصل الفحوصات الموجبة ومؤشر العدوى والإصابة بالارتفاع، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس.