الجمعة: 22/01/2021

مركز شؤون المرأة يختتم تنفيذ جلسات مسائلة مجتمعية ضمن مشروع "هي تقود"

نشر بتاريخ: 01/01/2021 ( آخر تحديث: 01/01/2021 الساعة: 21:18 )
مركز شؤون المرأة يختتم تنفيذ جلسات مسائلة مجتمعية ضمن مشروع "هي تقود"

غزة- معا- نفذ مركز شؤون المرأة، خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضي، 4 جلسات مسائلة مجتمعية، ضمن مشروع "تعزيز مشاركة المرأة وتأثيرها في صنع القرار السياسي الرسمي وغير الرسمي في قطاع غزة" - "هي تقود" الذي ينفذه المركز بتمويل من مؤسسة كفينا تل كفينا السويدية KTK.

جاء تنفيذ جلسات المسائلة المجتمعية بالتنسيق مع المؤسسات الشريكة، الموزعة على مستوى محافظات قطاع غزة، ومنها جمعية المتحدين الثقافية الاجتماعية، والملتقى التربوي، وجمعية العطاء الخيرية، وجمعية تنمية الشباب.

وأوصت تلك الجلسات بمجموعة من التوصيات أهمها تركيز وسائل الإعلام التقليدي والاجتماعي كمواقع التواصل الاجتماعي على التوعية بدور المرأة في البلديات وفتح باب التطوع للنساء الخريجات في الدوائر المتوفرة بالبلدية حتى يسهل عليهن الانخراط في عمل المجالس المحلية.

كما اوصت بتعريف النساء بالأنشطة التي تنفذ داخل البلدية والاعلان عنها عبر منصات مختلفة بحيث يسهل الوصول لكافة الفئات ومنها الضعيفة وإيصال صوت النساء في المخيمات عبر النسبة الممثلة للنساء في المجالس المحلية كلا حسب منطقته وتقديم الخدمات للمواطنين في المخيمات عبر صوت المرأة.

وأكدت ضرورة البحث عن الأدوات والوسائل لتسهيل الوصول للنساء في الأماكن النائية دون عقبات مع توفير مشاريع اقتصادية من شأنها تخدم النساء وتمكنهن اقتصادياً والضغط على الحكومة وصناع القرار والمسئولين لتفعيل الكوتا النسائية.

ودعت الجلسات الى فتح باب التشبيك والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني عبر المشاريع المنفذة، مع إمكانية تنفيذها سويا بما يخدم الفئة المستهدفة وخاصة النساء. وتفعيل السياسات والاجراءات المتعلقة بحماية حقوق المرأة.