الأحد: 25/09/2022

تودد نتنياهو للناخبين العرب: "تعالوا تطعّموا!"

نشر بتاريخ: 02/01/2021 ( آخر تحديث: 03/01/2021 الساعة: 11:51 )
تودد نتنياهو للناخبين العرب: "تعالوا تطعّموا!"

بيت لحم- معا- خاطب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الجمعة، الناخب العربي قبيل إجراء الانتخابات البرلمانية للكنيست، داعيا إلى الإسراع في تلقي لقاح كورونا.

وأفاد موقع "I24 NEWS"، مساء الجمعة، بأن نتنياهو توجه إلى مدينة الطيرة العربية مخاطبا ود الناخب العربي، قبيل إجراء انتخابات الكنيست المقررة في الثالث والعشرين من شهر مارس/آذار المقبل، داعيا إياهم إلى تناول لقاح كورونا.

ونقل الموقع عن نتنياهو قوله: "تعالوا تطعموا، هدفي هو الوصول إلى 5.5 مليون تلقوا اللقاح، وهذا يكفي لإنهائه، اللقاحات تكفي 9 ملايين مواطن، والحقيقة سيكون هناك أكثر، أهنئكم على قدومك لتلقي اللقاح وآمل أن يأتي المزيد".

وذكر الموقع الإلكتروني الإسرائيلي أن نتنياهو يأمل أن يسفر تودده للمجتمع العربي عن إقبال كبير منهم على التصويت في الانتخابات التشريعية المقبلة، في جو يسوده الإحباط لدى الناخب العربي الذي يعاني من جرائم القتل التي لم تتوقف، رغم جائحة كورونا.

ونشر نتنياهو تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، الجمعة، أكد من خلالها أنه تفقد برفقة وزير الصحة الاسرائيلي، يولي أدلشتاين، مركز التطعيمات العامل في مدينة أم الفحم العربية، والتقى المواطن المليون، ابن المدينة، الذي تم تطعيمه ضد كورونا.

وفي سياق متصل، أظهر استطلاع رأي جديد، الجمعة، أن حزب "أزرق أبيض" الذي حصد 33 مقعدا في الانتخابات البرلمانية الأخيرة للكنيست، قد تم حذفه ولم يجتاز نسبة الحسم، فيما يواصل حزب "الليكود" الحاكم، بزعامة نتنياهو الصدارة بهامش كبير بواقع 29 مقعدا.