الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والاسلامية في سجن جلبوع تطالب بالتعامل مع قضية الاسرى كقضية مركزية

نشر بتاريخ: 06/03/2006 ( آخر تحديث: 06/03/2006 الساعة: 11:08 )
نابلس - معا - اوصت القوى الوطنية والإسلامية في سجن جلبوع المركزي، في بيان تلقت وكالة "معا" نسخة منه، ومن خلال جلسة عقدتها للحوار والنقاش حول موضوع قضية الأسرى على المستوى الوطني والسياسي، وبعد نقاش طويل بين جميع القوى من مسوؤلي التنظيمات، خرج الأسرى والمعتقلين بمجموعة توصيات تعنى بشؤون الأسرى وظروف اعتقالهم.

تم التأكيد على ضرورة إن يتم التعامل مع قضية الأسرى كقضية مركزية وعدم إهمالها، والمطالبة بتشكيل لجنة برلمانية خاصة بموضوع الأسرى بالمجلس التشريعي لمتابعة هذه القضية، ودراسة إمكانية نقل ملف الأسرى إلى الأمم المتحدة كخطوة ضاغطة على الجانب الإسرائيلي الأمريكي لموضوع الأسرى.

كما طالب الاسرى في بيانهم الدعوة إلى توقيع ميثاق شرف وطني من قبل جميع القوى ينص على عدم مشروعية اي تجاوز لقضية الأسرى بأي تحرك سياسي مستقبلي والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من اجل ذلك، وضرورة العمل على إشراك الأسرى بصياغة التوجهات والسياسات بما يتعلق بقضيتهم ، والتأكيد على أهمية توحيد كافة الجهود من اجل دعم الأسرى ونصرتهم في كافة القوى والمؤسسات.

كما دعت الى ضرورة ان يتم توحيد الصف الوطني الفلسطيني لمواجهة المهام المطروحة، كما ناشد الاسرى الفصائل الوطنية والاسلامية للتوحد على اساس برنامج اجماع وطني.