الأحد: 17/01/2021

اخطر من ووترغيت- الكشف عن تسجيلات ترامب لقلب نتائج الانتخابات

نشر بتاريخ: 04/01/2021 ( آخر تحديث: 05/01/2021 الساعة: 11:22 )
اخطر من ووترغيت- الكشف عن تسجيلات ترامب لقلب نتائج الانتخابات

بيت لحم- معا- تشهد الولايات المتحدة حالة من الاضطراب صباح اليوم (الاثنين) بعد تسجيلات كشفت عنها صحيفة واشنطن بوست ، حيث سُمع الرئيس دونالد ترامب وهو يضغط على سكرتير ولاية جورجيا براد رافنسبيرغر إلى "إيجاد" أصوات لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية في الولاية بعد خسارته أمام جو بايدن.

وهي خطوة حددتها الصحيفة. باعتبارها "جريمة جنائية محتملة".

الصحفي كارل برنستين ، الذي شارك زميله في الكشف عن فضيحة ووترغيت التي أدت إلى استقالة الرئيس ريتشارد نيكسون في السبعينيات ، أجرى مقابلة مع سي إن إن بعد أن تم الكشف عن التسجيلات ووصفها بأنها "أسوأ من ووترجيت".

وفي مقتطفات من المكالمة الهاتفية التي استغرقت ساعة واحدة، انتقد ترامب سكرتير الولاية الجمهوري لرفضه القول إنه فاز في الانتخابات في جورجيا، على عكس الواقع، وتحدث ترامب مرارًا وتكرارًا عن مزاعم لا أساس لها من تزوير الانتخابات.

وقال ترامب في جزء من المكالمة: "شعب جورجيا غاضب، وشعب البلاد غاضب. ولا يوجد خطأ في قول إنكم قمتم بإعادة فرز الأصوات". ورد رافنسبيرغر قائلا: "حسنًا، سيدي الرئيس، التحدي الذي تواجهه هو أن البيانات التي لديك خاطئة".

وفي جزء آخر، قال ترامب: "انظروا. كل ما أريد القيام به هو هذا. أريد فقط أن أجد 11780 صوتًا، وهو ما لدينا أكثر منه. لأننا فزنا بالولاية".

كما قال ترامب في جزء آخر: "يجب أن تكون لديك انتخابات دقيقة. وأنت جمهوري".

وقال رافنسبيرجر ردا على ذلك: "نعتقد أن لدينا انتخابات دقيقة"، ورد ترامب قائلا: "لا، لا، ليس لديك... ولا حتى قريب من ذلك. أنت بعيد عن الانتخابات الدقيقة بمئات الآلاف من الأصوات".

The Washington Post obtained a recording of Trump urging Georgia Secretary of State Brad Raffensperger to overturn the results of the election.

Here’s the audio...pic.twitter.com/VaEUgHuuu5

— Rex Chapman🏇🏼 (@RexChapman) January 3, 2021