الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن (فيديو)

نشر بتاريخ: 05/01/2021 ( آخر تحديث: 06/01/2021 الساعة: 14:25 )
شهيد بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن (فيديو)

بيت لحم- معا- أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، أن الارتباط المدني الفلسطيني أبلغ الوزارة باستشهاد مواطن فلسطيني، إثر إطلاق الاحتلال النار عليه جنوب بيت لحم.

وقال الناشط محمد عياد عوض، لمراسل معا في الخليل، ان سلطات الاحتلال ابلغت عائلة اخليل، في بيت أمر بأن نجلهم عاهد عبد الرحمن محمود قوقاس اخليل (25 عاما)، قد استشهد بعد اطلاق الرصاص عليه على مفرق عصيون، بعد محاولته تنفيذ عملية طعن باستخدام بلطة.

واضاف عوض، أن سلطات الاحتلال طلبت من والد الشهيد بمراجعتها حالاً في معكسر عصيون.

وبحسب مصادر محلية، فإن الشهيد اخليل، كان قد افتتح محلا لبيع الحلويات في البلدة قبل نحو اقل من شهر.

وأطلق جنود الاحتلال النار على شاب فلسطيني، عصر الثلاثاء، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن، في منطقة غوش عصيون جنوب بيت لحم.

وذكرت مصادر عبرية، أن الشاب تقدم نحو نقطة يتمركز فيها جنود الاحتلال مقابل محطة الوقود في عصيون، وهو يحمل بلطة، وعندما طُلب منه التوقف رفض، فأطلق الجنود النار عليه.

وقالت المصادر، إن شابا آخر كان برفقة الشاب الذي اطلقت عليه النار تمكن من الفرار، وتقوم قوات الاحتلال بملاحقته والبحث عنه.

وأفاد مراسل معا، أن قوات الاحتلال أغلقت الشارع الرئيسي الموصل بين محافظتي بيت لحم والخليل في كلا الاتجاهين، ونصبت الحواجز العسكرية بكثافة في منطقة عصيون، مما تسبب بأزمة مرور خانقة.

وقال رئيس بلدية بيت أمر نصري صبارنه لمراسل معا في الخليل، ان جيش الاحتلال قام باغلاق كافة مداخل البلدة، ومنع المركبات من الدخول والخروج منها.

واضاف رئيس البلدية: "لقد ابلغنا الاحتلال الاسرائيلي نيته احتجاز جثمان الشهيد اخليل".

شهيد بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن (فيديو)
شهيد بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن (فيديو)
شهيد بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن (فيديو)