التنمية وخضوري والتمكين يبحثون توقيع مذكرة تفاهم لتدريب طلبة الشيخة فاطمة وتأهيل حلحول

نشر بتاريخ: 06/01/2021 ( آخر تحديث: 06/01/2021 الساعة: 11:52 )
التنمية وخضوري والتمكين يبحثون توقيع مذكرة تفاهم لتدريب طلبة الشيخة فاطمة وتأهيل حلحول

الخليل- معا- بحثت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بالادارة العامة للرعاية الاجتماعية ومركزي الشيخة فاطمة للتأهيل المهني للأشخاص ذوي الاعاقة في بيت أمر، ومركز تأهيل الشبيبة في حلحول التابعين للوزراة، والمؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي وجامعة فلسطين التقنية (خضوري) فرع العروب، توقيع مذكرة تفاهم تشمل التعاون المشترك فيما يتعلق بتدريب الطلبة والاستفادة بالمجالات التقنية والمهنية، وكذلك منح الطلبة الخريجين من المراكز والجامعة منح وقروض لمشاريع ، والاتفاق على تنظيم ورش محمية في المركزين لخدمة الفئات المستفيدةن خلال اجتماع ضم الاطراف الثلاث في محافظة الخليل .

وقالت مدير عام الادارة العامة للرعاية الاجتماعية رنا المصري من منطلق العمل على تطوير المراكز التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والسعي لجعلها مراكز انتاجية تم عمل لقاءات ما بين المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة في حلحول ومركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتأهيل في بيت أمر، وجامعة خضوري فرع العروب، ومؤسسة التمكين الاقتصادي ، من أجل التباحث في آلية التعاون بين جميع الاطراف لتبادل الخبرات ونقل المعرفة، وفتح الافاق ولتطوير استراتيجيات العمل في المراكز .

كما تطرقت المصري لاليات العمل المشترك الهادفة لدمج وتدريب طلاب الجامعة مع المراكز المذكورة وفتح واعطاء فرصة للفئات المهمشة وفتح افاق التشغيل والعمل أمام هذه الفئات من خلال تفعيل الاماكن في المراكز واشغالها من أجل تحقيق الهدف .

ومن جانبه قدم مدير جامعة فلسطين خضوري فرع (العروب) د. بلال يونس شرحا عن الجامعة والمساقات التي تدرسها والتطلعات المستقبلية تماشيا مع حاجة السوق وضرورة هذه الشراكة وضرورة تفعيل الاماكن واستغلالها لصالح الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة وضرورة الشراكة على قاعدة التكاملية بالعمل.

إلى ذلك أكد مدير عام مؤسسة التمكين الاقتصادي باسم دودين على اليات التمكين المختلفة والمشاريع المجتمعة وأهمية نقل المعرفة ودخول سوق العمل، وأن هذه الشراكة تفتح الافاق أمام طلبة المراكز والجامعة للبدء بمشاريع تمكنهم من دخول سوق العمل وتعطي الفرصة للشباب الريادي في التمكين الاقتصادي .

نضال اطميزي مدير مركز الشيخة فاطمة أكد على ضرورة تقديم الخدمة لابناء القضايا والفئات المهمشة والهشة من اجل النهوض بانفسهم وأسرهم وضرورة فتح افاق جديدة للتدريب والعمل بدراسة السوق وضرورة ربط هذه بالمحافظة على الارض ومقدراتها والتجذر بها من خلال استنباط تدريبات جديدة اكثر الحاحا وتلبي الاحتياجات، كما قدم شرحا عن الفئات التي يستقبلها المركز واقسامه المتعددة، وأهمية الشراكة المجتمعية بما يلبي طموحات وتطلعات تلك الفئات.

وفي مركز تأهيل شبيبة حلحول رحبت مديرة المركز سوزان سلمي بالتعاون وفكرة تبادل الخبرات بين المؤسسات الشريكة التي أيضا من شأنها تطوير العمل وتقديم أفضل الخدمات لصالح الطلبة .

وقام الوفد الذي ضم مدير عام الرعاية بوزارة التنمية رنا المصري وأمير صبيحات من دائرة المراكز بالوزارة، ورئيس جامعة فلسطين خضوري فرع (العروب) د. بلال يونس، ود.حسام أبو عيشة ود. محمد أبو حرب من جامعة خضوري، ومدير عام مؤسسة التمكين الاقتصادي باسم دودين ، وتالا خليفة منسقة ومدير البرامج والمشاريع في مؤسسة التمكين، بجولة في اقسام مركزي الشيخة فاطمة للتأهيل المهني والمركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة في حلحول ،والاطلاع على التدريبات المقدمة للطلبة في المركزين، واليات العمل ، وما يقدم لهم من تقنيات حديثة في التدريب والتأهيل .