الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال تدين الناشط عيسى عمرو

نشر بتاريخ: 06/01/2021 ( آخر تحديث: 06/01/2021 الساعة: 15:48 )
محكمة الاحتلال تدين الناشط عيسى عمرو

الخليل- معا -وسط حضور دبلوماسي لافت ومظاهرة خارج محكمة عوفر، أدانت محكمة الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاربعاء الناشط والمدافع عن حقوق الانسان عيسى عمرو بـ ٦ قضايا لها علاقة بعمله الشعبي في مدينة الخليل.

حيث قرر القاضي الاحتلالي ادانة الناشط عمرو ٣ مرات بخرق القانون من خلال المشاركة بمظاهرات غير قانونية حسب القانون العسكري، وتم ادانته ايضا مرتين بتعطيل عمل جيش الاحتلال ومرة واحدة بالاعتداء على مستوطن وهو حارس مستوطنة "كريات اربع" .

علما ان قضية محاكمة عمرو استمرت لمدة ٤ سنوات قدمت خلالها النيابة العسكرية مذكرة اتهام بـ ١٨ تهمة امنية مختلفه ، وتم اسقاط تهمتين تقنيا خلال الجلسات الاولى للمحاكمة ، واليوم أدان القاضي عمرو بست تهم .

وقال الناشط عيسى عمرو مؤسس تجمع شباب ضد الاستيطان ان ادانته في التهم وملاحقته عسكريا هي رسالة ادانة لمقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال ، حيث لا يريد الاحتلال اي نوع من انواع المقاومة السلمية، ويحاول الاحتلال استخدام المحاكمات المزيفة لقمع نشطاء المقاومة الشعبية وادانتهم بتهم خارجة عن القانون الدولي.

واضاف عمرو ان محاكمته وادانته لن تخيفه ولن توقف نشاطه ضد الاستيطان وضد الاحتلال وسيستمر في فضح انتهاكات حقوق الانسان.

وتضامن الالاف يوم امس على وسائل التواصل الاجتماعي مع قضية المدافع عن حقوق الانسان عيسى عمرو حيث طالبوا باسقاط التهم عنه وطالبات عريضة دولية وقع عليها الالاف ايضا الاتحاد الاوربي والامم المتحدة الدفاع عن المدافعين عن حقوق الانسان في فلسطين، وطالب منظمة العفو الدولية السلطات الاسرائيلية بالتوقف عن ملاحقة المدافعين عن حقوق الانسان خصوصا الناشط عيسى عمرو حيث وصفته انه سيكون معتقل رأي وان التهم الموجه له سياسية، علما ان جلسة النطق بالعقوبة في قضية عمرو ستكون في تاريخ ٨-٢-٢٠٢١ في محكمة عوفر .

محكمة الاحتلال تدين الناشط عيسى عمرو
محكمة الاحتلال تدين الناشط عيسى عمرو