الإثنين: 18/01/2021

مستوطنون يعتدون على أراض المواطنين غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 07/01/2021 ( آخر تحديث: 07/01/2021 الساعة: 12:59 )
مستوطنون يعتدون على أراض المواطنين غرب سلفيت

سلفيت- معا- اعتدى مستوطنون على مساحات واسعة من اراضي المواطنين بمنطقة " ظهر صبح" الواقعة بين بلدتي بديا وكفر الديك غرب سلفيت.

المزارع يوسف ابو صفية عضو اللجنة الوطنية للدفاع عن الاراضي في محافظة سلفيت، قال لـ معا :أن المستوطنين قاموا بالاعتداء على أكثر من 1000 دونم، من أراضي مواطني بلدة بديا الواقعة بمنطقة ظهر صبح، من أجل الاستيلاء عليها، من خلال قيامهم بوضع شيك حول الاراضي، ووضع بوابات حديدية، وزراعتها بأشجار العنب، بحج واهية وأن المطنقة الجبلة مصنفة ب " ج" وأنها أملاك دولة.

وأضاف ابو صفية :أن مستوطن اسرائيلي وبحراسة الجيش، قام بتجريف 455 دونم في أعالي قمة الجبل وذلك قبل خمسة اعوام، ووضع كرفان وبناء بركسات له ولمواشيه، وزراعة المنطقة بأشجار الزيتون والعنب، ومنذ ذلك وأعمال التجريف مستمرة بالمنطقة، وكذلك الاعتداء على أراضي المواطنين، من أجل السيطرة على الجبل بأكمله.

وتابع ابو صفية": أن ضهر صبح والذي يبلغ مساحته 3000 دونم، معظمه مزروع بأشجار الزيتون المعمرة، يعتبر منطقة استراتيجية للاحتلال، ومحاط بعدد من المستوطنات من الجهة الجنوبية، "عيلي زهاف"، و"بدوئيل"، و"بروخين"، و"ليشيم"، ومن الشمال يحدها شارع "عابر السامرة".

وناشد أبو صفية أصحاب الاراضي تجهيز الاوراق الثبوتية، وتقديمها للمؤسسات القانونية من أجل الاعتراض ورفع قضايا لدى المحاكم الاسرائيلية، وخصوصا أن بعض المزارعين قاموا برفع قضايا قبل سنوات، وكان قرار الحكم لصالح أصحاب الاراضي الفلسطينية.

مستوطنون يعتدون على أراض المواطنين غرب سلفيت
مستوطنون يعتدون على أراض المواطنين غرب سلفيت