الإثنين: 18/01/2021

اصابتان بقنابل الغاز والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 08/01/2021 ( آخر تحديث: 08/01/2021 الساعة: 21:00 )
اصابتان بقنابل الغاز والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

قلقيلية-معا-اصيب شاب ومسعف بقنبلتي غاز مباشرتين والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت احياء ليوم الشهيد الفلسطيني الذي صادف السابع من الشهر الجاري.
وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي ، ان العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا البلدة بالتزامن مع انطلاق المسيرة، واعتلوا اسطح منازل المواطنين ، واطلقوا قنابل الغاز مباشرة صوب المشاركين ، مما ادى لاصابة شاب يبلغ من العمر 19 عاما بقنبلة في الرقبة، اضافة الى المسعف عاصم عقل المتطوع مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني الذي اصيب بقنبلة في الرجل ، علاوة على عشرات حالات الاختناق الشديد وعولجت جميعها ميدانيا.
واشار شتيوي ان جنود الاحتلال تعمدوا اطلاق قنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين الواقعة في محيط مسجد عمر بن الخطاب مستغلين سرعة الرياح الشرقية التي نشرت الغاز في جميع انحاء البلدة موقعة اصابات بين صفوف العشرات من ابناء البلدة.
وانطلقت المسيرة بعد اداء صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة المئات من ابناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية التي اكدت الوفاء للشهداء في يوم الشهيد الفلسطيني.