الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تنمية أريحا" تتفقد مشاريع التمكين الاقتصادي

نشر بتاريخ: 10/01/2021 ( آخر تحديث: 10/01/2021 الساعة: 17:56 )
"تنمية أريحا" تتفقد مشاريع التمكين الاقتصادي

اريحا - معا- قامت مديرية التنمية الاجتماعية في أريحا والأغوار ومعهد أريج للأبحاث التطبيقية بجولة ميدانية لتفقد مشاريع التمكين الاقتصادي التي تم تسليمها للأسر المستفيدة خلال الأيام الماضية ، بهدف الاطلاع على نجاح واستمرار تلك المشاريع .

وأوضحت باحثة التمكين الاقتصادي في المديرية هيلدا شوقي بأن هذه الزيارات تأتي بهدف المتابعة والاطلاع على سير عمل هذه المشاريع وايضا بهدف دعم استمراريتها وتشجيع الأسر على الحفاظ عليها لتأمين وضع اقتصادي أفضل وتأمين احتياجاتهم من خلالها والاعتماد على الذات وانتقالهم من الاحتياج لمرحلة الإنتاج .

وأشارت شوقي أن المشاريع المقدمة تمثلت بمشاريع زراعية وثروة حيوانية، مؤكدة أن المديرية والشركاء على استعداد دائم لدعم أصحاب تلك المشاريع لأهميتها لأسرهم .

وشارك بالجولة كل من المهندس خيرالله أبو معلا ممثلا عن معهد أريج، بالاضافة إلى الطبيب البيطري مجاهد دوابشة، حيث تفقدوا المشاريع الزراعية والثروة الحيوانية .

وفي مديرية بيت لحم بحث لقاء مع جمعية "خود وأعطي" الخيرية، التعاون وتنسيق الجهود ، وتنفيذ البرامج المشتركة باطار الرؤية التكاملية بما يخدم الفئات المستفيدة من برامج وزارة التنمية الاجتماعية، حيث التقى مدير المديرية بدران بدير ورئيس قسم الجمعيات الخيرية نائل المساعيد مع رئيس الجمعية رائد دويك.

وثمن بدير دور جمعية خود وأعطي الخيرية في مساعدة الفقراء والمحتاجين والتخفيف عنهم في ظل الظروف الصعبة وخاصة في ظل جائحة كورونا والتدخلات والجهود المبذولة في العمل الاجتماعي والخيري.

ومن جانبه قال المساعيد ندرك صعوبة الأوضاع وجائحة كورونا وآثارها على عمل مختلف القطاعات الأمر الذي يتطلب التنسيق المشترك للعاملين ومقدمي الخدمات الاجتماعية من أجل منع الازدواجية والوصول للفئات المستحقة.

كما أكد أن مديرية التنمية تحرص على التعاون والعمل مع كافة الشركاء المجتمعيين.

وبدوره ثمن دويك دور ومساهمة وزارة التنمية ودعمها للجمعيات، وأشار للتعاون المستمر مع تنمية بيت لحم والتي كان ادائها واضح للجميع اثناء جائحة كورونا ومازالت تقدم العديد من التدخلات الطارئة.