الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة..غياب الصراع مع الفلسطينيين في الحملات الانتخابية الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 11/01/2021 ( آخر تحديث: 11/01/2021 الساعة: 15:01 )
لاول مرة..غياب الصراع مع الفلسطينيين في الحملات الانتخابية الإسرائيلية

بيت لحم معا- ذكرت صحيفة "يسرائيل اليوم" العبرية، أن الحملة الانتخابية الإسرائيلية الجديدة لعام 2021 ستكون استثنائية، ليس لأنها المرة الأولى التي تشهد فيها إسرائيل انتخابات رابعة خلال عامين، بل لأنها المرة الأولى التي لن يحتل فيها الصراع مع الفلسطينيين الأولوية بالنسبة للأحزاب الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة: إن "الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بات أقل أهمية بالنسبة للحملة الانتخابية الجديدة"، مؤكدةً أن الأحزاب الإسرائيلية تركز حاليًا على قضايا أخرى وجديدة مثل أزمة كورونا والأزمة الاقتصادية والخلافات الداخلية.

وأضافت أن الخطوط التقليدية لكتلتي اليمين واليسار باتت غير واضحة، مشيرةً إلى أن هناك انقسام سياسي كبير داخل الأحزاب نفسها وفيما بينها.

وأشارت الصحيفة، إلى أن رئيس حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، سيظل اللاعب الرئيس في الساحة السياسية، لكنه لم يعد اللاعب الوحيد المحتمل أن يفوز برئاسة الحكومة.

وجاء في تقرير الصحيفة، لمحات عن البرامج الانتخابية للأحزاب الإسرائيلية، حيث تبين تركيزها على القضايا المتعلقة بأزمة كورونا وقضايا اقتصادية واجتماعية، بينما القضايا السياسية وخاصة الصراع مع الفلسطينيين ستكون آخر اهتمامات تلك الأحزاب