الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح الخيرية تحذر من حدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة في حال استمرار إغلاق معبر المنطار

نشر بتاريخ: 06/03/2006 ( آخر تحديث: 06/03/2006 الساعة: 12:30 )
غزة- معا- اعتبرت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم أن سياسة الإغلاقات والمضايقات التي تفرضها إسرائيل على قطاع غزة عدواناً آخراً من شانه إحداث المزيد من التدهور في المنطقة.

وحذر الشيخ رمضان طنبورة رئيس الجمعية من حدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة إذا استمرت إسرائيل بإغلاق معبر المنطار الذي يعتبر الشريان الوحيد لإمداد القطاع بالمواد الأساسية وتصدير واستيراد المنتجات.

وقال طنبورة إن الإغلاق مخالف للاتفاق الذي تم بين السلطة الوطنية والجانب الإسرائيلي والذي نص على وجوب عدم إغلاق المعبر وان يكون هناك زيادة طردية بالنسبة للصادرات والواردات.

وشدد الشيخ طنبوة على إن اسرائيل لا تلتزم بالاتفاقات الموقعة مع السلطة الوطنية خاصة الاتفاقيات التي تهدف لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى وجود مؤشرات تؤكد حدوث نفاذ في مواد أساسية كحليب الأطفال والأدوية وغيرها من الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

واعرب طنبورة عن اعتقاده بان هذه السياسية لها علاقة بالانتخابات البرلمانية مما يشكل خطورة لا تعرف عقباها على المجتمع الفلسطيني من حيث زيادة الفقر ونفاذ الاحتياجات الأساسية في المستشفيات وهو بالتالي ينعكس عى المنشآت الاقتصادية الفلسطينية المختلفة ومستوى البطالة في المجتمع.

وطالب طنبورة المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته لمنع كارثة إنسانية حقيقية في قطاع غزة.