خبر عاجل
الصحة: استشهاد مواطن ثالث وصل مجمع فلسطين الطبي من بلعين بحالة حرجة جداً متأثراً
الصحة: استشهاد الشاب ادهم فايز موسى كاشف 20 عاما من رام الله متأثراً بأصابته

مواقع Fekera.com و roy2a.com يسهمان في إثراء المحتوى الرقمي

نشر بتاريخ: 13/01/2021 ( آخر تحديث: 14/01/2021 الساعة: 17:25 )
مواقع Fekera.com و roy2a.com يسهمان في إثراء المحتوى الرقمي

بيت لحم- معا- جاء انطلاق موقع فكرة وكذلك موقع رؤية Roy2a.com كموسعتان عربية متميزتان لاثراء المحتوى العربي على الانترنت، حيث يعتبروا من المواقع الإلكترونية المتميزة التي استطاعت أن تثبت نفسها في ظل المنافسة الشرسة المتواجدة حاليا بين المواقع الإلكترونية وذلك لأنه من المواقع التي استطاعت أن تجمع بين جودة المحتوى الذي يقدمه وبين السهولة في تقديم المحتوى حيث يحاول الوصول إلى القاري من أقرب الطرق هذا بالإضافة إلى عمله الدؤوب والمستمر الى تقديم كل ما هو جديد تلبية لرغبات قارئيه.

ولا نغفل الدعم الكبير المقدم من موقع fekera.com في قسم التعليم الذي يناقش كل الأمور الهامة التي تتعلق بالطلاب من المراحل الأولى لتعلم الكتابة والقراءة ومساعدة الأمهات من خلال تقديم طرق حديثة ومبتكرة لتعلم وصولا إلى مرحلة الروضة والابتدائية وحتى مرحلة الجامعة، حيث يقدم الموقع جميع القرارات الهامة التي تخص التعليم من الخريطة الزمنية للعام الدراسي إلى مساعدة الطلاب من خلال تقديم مجموعة متميزة من الأذاعة المدرسية والأبحاث العلمية المتميزة والمتنوعة.

مميزات موقع رؤية

ويعتمد موقع رؤية على طريقة جعلته من المواقع الجيدة للغاية حيث يعتمد الموقع على سياسة الأقسام حيث يختص كل قسم بمجال حياتي معين يخص القارئ ويهمه وكل أقسام موقع رؤية مهمة نحتاجها في حياتنا اليومية حيث يستطيع القارئ ان يدخل الى الموقع ويبحث في أي الأقسام التي يرغب بها للوصول إلى ما يحتاجه من معلومات بكل سهولة وتوفير للوقت أيضا.

وتم تقسيم الموقع إلى أقسام يمكنها مواكبة وتلبية احتياجات القارئ حيث تم تقسيم الموقع الى 12 قسم، وكل قسم يختص بمجال معين مثل التعليم والصحة والجمال وقسم الصور والرشاقة والمطبخ والأمور الدينية والأجتماعية وقسم للمشاهير وأخبارهم وقسم للأنترنت والموضة والمكياج وغيرها من الأمور التي تهم وتشغل القارئين، فهي مجالات حياتيه نبحث عنها يوميا.

وما ميز موقع رؤية عن غيره من المواقع هو أن القائمين بالعمل على الموقع يبذلون قصارى جهدهم لتقديم أفضل محتوى يفيد القارئ وذلك بدءا من مالك الموقع الى كل القائمين على كتابة المقالات حيث يحاول الجميع الوصول إلى كل الأمور التي تهم القارئ في حياتهم ويتم هذا بطريقة احترافية ومميزة حارصين على تقديم المعلومات الصحيحة من مصادر موثوقة يستطيع القارئ الاعتماد عليها، وهذا بالإضافة إلى كل العاملين في الموقع الذين يحاولون أن يتقنوا عملهم ليكونوا متميزين.

فموقع رؤية هو عبارة عن كيان كبير متميز استطاع بإخلاص وحب العاملين فيه أن يصل إلى القمة والتميز ومازال كل القائمين على الموقع يسعون إلى تحقيق مزيدا من النجاح والتقدم والتميز ليتمكنوا من المحافظة على المكانة الكبيرة التي وصلوا إليها، فأهم من الوصول إلى النجاح والتميز هو المحافظة عليه وهذا ما يسعى إليه موقع فكرة.

وموقع فكرة من الموقع السهلة التي يسهل الوصول إليها حيث يمكنك الدخول اليه من خلال هذا الرابط ، لتجدوا الصفحة الرئيسية للموقع والمقسمة إلى عدد من الأقسام ويبلغ عددها حوالي 14 قسم، ويحمل كل قسم اسم المحتوى الذي يضمه القسم وبمجرد الدخول إلى القسم ستجد كل المواضيع التي تتعلق بهذا القسم وأهم القارئ.

ويعتبر اقسم اسماء من أهم الاقسام الخاصة بالاسماء المواليد وكذلك الاسماء الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي حيث به مجموعة كبيرة من الاسماء مثل اسماء بنات وكذلك اسماء اولاد وايضًا اسماء ببجي وكذلك اسماء فيس بوك و اسماء جروبات والعديد من المقالات ذات صلة.

حيث يحتل قسم تفسير الاحلام المختلفة القسم الأول من أقسام الموقع، وهو قسم مهم للغاية ويلقى اهتمام وأقبال كبير من القارئ، وذلك للمحتوى الجيد الذي يقدمه القسم حيث يحتوي على العديد من تفسيرات الأحلام المختلفة لأكبر وأهم العلماء والمختصين ومن أهمهم تفسيرات ابن سيرين، كما يتميز هذا القسم في موقع فكرة عن المواقع الأخرى في إمكانية كتابة أي حلم ترغب في تفسيره ليقوم برد عليك أحد خبراء تفسير الأحلام.

القسم الثاني هو قسم الأدوية والصحة العامة، وهو قسم مختص بمساعدتك في التعرف على الأدوية والجرعات المناسبة لها واستعمالها والأضرار الجانبية لها كما يهتم أيضا بمناقشة العديد من الأمراض الشائعة واعراضها مع ذكر بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك بشكل مؤقت حتى تذهب لرؤية الطبيب، كما يقدم الموقع بتقديم العديد من طرق الوقائية والإجراءات الاحترازية المفترض اتخاذها في حالة إصابتك بأحد الأمراض وطرق العلاج المناسبة وكذلك الأمور التي يجب تجنبها والابتعاد عنها حتى لا تتدهور حالتك الصحية.

وايضًا يعتبر قسم الادعية من اهم الاقسام التي تحتوي على مجموعة مهمة من الادعية من الكتاب والسنة النبوية مكتوبة وكذلك مصورة حيث يعتبر القسم واحد من أهم الاقسام في الموقع حيث تحتوي على ادعية للميت وكذلك ادعية السفر واذكار الصباح والمساء وادعية تقال عن صلاة الاستخارة.

ومن الأقسام التي تجعل الموقع منفردا بالريادة هو مناقشة لكافة المواضيع الهامة في الدولة العربية وهو قسم مختص بمواضيع السعودية من التعليم والصحة والمجتمع حيث يتناول الموقع كافة الاخبار التي تخص العملية التعليمية في المملكة وكيفية الدخول على المنصة التعليمية الجديدة (مدرستي) وكذلك مواعيد بدء العام الدراسي وانتهائه، كما يضم كافة الاخبار الخاصة بالمجتمع والخدمات الألكترونية التي أصبحت تقدمها المملكة عن بعد مثل خدمات حجز موعد و تجديد الإقامة والبطاقة وغيرها من الأمور الهامة التي تهم السعوديين.

كما يناقش هذا القسم كافة الأخبار والمواضيع الاجتماعية التي تتعلق بدولتي الكويت والأمارات ويقدم الروابط الهامة والأساسية التي تمكن المواطن من الوصول إلى خدماته بسهولة.